#يوم_القهوة_العالمي يتصدر "تويتر"..."في مرارتها لذة ومن رائحتها تفوح الذكريات" - الإمارات اليوم

#يوم_القهوة_العالمي يتصدر "تويتر"..."في مرارتها لذة ومن رائحتها تفوح الذكريات"

صورة

يحتفل عشاق القهوة بمختلف أنحاء العالم، في الأول من أكتوبر، باليوم العالمي للقهوة، المشروب الأكثر انتشارا بين الدول. حيث كان أول تاريخ رسمي لهذا اليوم هو 1 أكتوبر 2015 كما وافق عليه المنظمة الدولية للقهوة. في ميلان كجزء من معرض اكسبو 2015.  وتم استغلال هذا اليوم للتشجيع على التجارة العادلة للقهوة، وزيادة الوعي بشأن مشكلات مزارعي البن، وتقدم العديد من شركات القهوة، أكوابًا مجانية، ومخفضة منها.

وتصدر، بهذه المناسبة، وسم "#اليوم_العالمي_للقهوة"، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث شارك نشطاء الوسم معبرين من خلاله عن حبهم للقهوة وعدد مرات تناولها وطقوسها، كما قام البعض بالحديث عن فوائدها ونشر دراسات حولها ومشاركة صور وفيديوهات للقهوة بأنواعها.

وعبّر أحد النشطاء عن حبه للقهوة بوصفها أنها تمنح الحياة مع كل نهاية قائلا: "الأشياء الجميلة عندما تنتهي تجعلك محبط إلا كوب القهوة يجدد احساسك بالحياة مع كل نهاية".

وقال ناشط آخر: "وحده فنجان القهوة من يملك القدرة على إحتواء الوجع ...".

كما وجد مغردون بمرارة القهوة منفذا من مرارة الواقع، فقال أحدهم: "في مرارتها لذة ومن رائحتها تفوح الذكريات".

وقال آخر: "مرارة القهوة تخفف عنكم من مرارة الواقع ، فأنا شخصياً شبعت من مرارة الحياة وأكتفيت بها فلا أحب أن أزيد مُر على مُر".

واعتبر مغردون أيضا أن الحياة اليومية تبدأ من بعد كوب القهوة، فقال أحد النشطاء: "بعد كل كوب قهوة تبدأ الحياة".

من جانبه سلط أحد المغرّدين الضوء على دراسة تفيد بأن القهوة هي ثاني أكثر سلعة متداولة في العالم بعد النفط، وأن ما يقارب المليار ونصف كوب من القهوة يوميا يحتسيها سكان العالم.

كما تحدث مغرّد آخر عن فوائد القهوة قائلا "القهوة تساعد على تحسين صحة الأوعية الدموية في الجسم، وتقضي على الشعور بالتعب والميل للنوم، كما تحمي الأسنان من التسوس كما تعمل على تعديل المزاج"

من جهتها قدمت العديد من محلات بيع القهوة، عبر حساباتها على "تويتر"، عروضا على كافة مشروبات القهوة بمناسبة يومها العالمي، فمنها من منح حسومات على أي مشرب ومنها من يقدم القهوة مجانا في هذا اليوم.

 

طباعة