حمدان بن محمد: إنجاز جديد يُظهر قدرة دبي على تحويل التحديات إلى إنجازات - الإمارات اليوم

حمدان بن محمد: إنجاز جديد يُظهر قدرة دبي على تحويل التحديات إلى إنجازات

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "دبي تواصل نموها الاقتصادي بإنجاز جديد يظهر مدى قدرتها على تحويل التحديات إلى إنجازات.. إذ عززت تجارة دبي الخارجية غير النفطية نموها المستمر لتصل قيمتها في النصف الأول من العام 2018 إلى 645 مليار درهم محققة زيادة قدرها 5 مليار درهم مقارنة بالنصف الأول من العام 2017".

وأكد سموه أن "نمو قطاع التجارة الخارجية مؤشر على مدى نجاح وتميز مسيرة دبي الاقتصادية، وقدرة الإمارة على استقطاب مزيد من التجارة من مختلف مناطق العالم مع قيامها بدور محوري في ربط الأسواق الدولية وتيسير حركة التجارة بينها".

وأضاف سموه "كما سجلت تجارة إعادة التصدير نمواً قوياً مرتفعة بنسبة 14% تمثل زيادة بواقع 24 مليار درهم لتصل قيمتها إلى 203 مليار درهم، ما يؤكد دور دبي كمركز إقليمي وعالمي لإعادة التصدير، فيما بلغت قيمة الواردات 377 مليار درهم والصادرات 65 مليار درهم".

وتابع سموه قائلا "الوصول إلى قمم جديدة في أداء دبي الاقتصادي والمالي في مقدمة أهدافنا الاستراتيجية.. ونتطلع إلى المزيد من الأفكار المبتكرة لنسبق بإنجازاتنا ما يتطلع العالم إلى إنجازه بعد عشر سنوات، بتوظيف أحدث التقنيات والتطبيقات التكنولوجية كشركاء في قيادة الثورة الصناعية الرابعة".

وأوضح سموه أن "تطوير القدرات التجارية لدبي يفتح أمامنا آفاقاً جديدة لتوسيع دائرة روابط الشراكة والتعاون التجاري والاقتصادي مع مختلف بقاع العالم، وتشكل استضافة معرض اكسبو دبي 2020 إضافة نوعية مهمة للجهود المستمرة في تعزيز هذا الهدف".

طباعة