"#جواز_الإمارات_تاسع_أقوى_جواز" يتصدر "تويتر"... ومغردون: "الحمدلله على نعمة الإمارات"

صورة

تصدر وسم  #جواز_الإمارات_تاسع_اقوى_جواز ترند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد حلول جواز دولة الإمارات الترتيب التاسع في المؤشر العالمي لقوة جواز السفر بدخول 157 دوله بدون تاشيره مسبقه.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش غرد في حسابه الرسمي على "تويتر"، في وقت سابق من اليوم، "اليوم احتل جواز الامارات الترتيب 9 في المؤشر العالمي لقوة جواز السفر بدخول 157 دوله بدون تاشيره مسبقه".

من جانبهم عبر المغردون عن امتنانهم وشكرهم لدولة الإمارات وحكامها ولوزارة الخارجية وكل من ساهم في هذا الإنجاز.

وتفاعل الكثير من المغردين مع الوسم مصحوبا بجملة "شكرا على نعمة الإمارات".

وقال أحد المغردين "اللهم لك الحمد على نعمة الإمارات وقادتها الذين يسهرون لراحة وسعادة المواطن ... شكرا قيادتنا الرشيدة  #شكرا_عبدالله_بن_زايد".

وقالت مغردة أُخرى "شكراً الشيخ عبدالله بن زايد على جهوده وعلى الفخر الذي يصنعه لكل إماراتي ، الحمدلله على نعمة الامارات ".

كما وصف مغرد الإمارات بأنها "وطن الانجازات" قائلا "كل يوم انجاز ، هذا هو شعار دولتنا الحبيبة، بفضل من الله ثم بفضل القيادة الحكيمة لقادتنا اصبحنا بالمراكز الأولى، بالعمل والجد والاجتهاد والعمل والمعرفة والاعتماد على المواطن والثقة به هو ما جعلنا (وطن الانجازات)".

من جانب آخر بارك العديد من المغردين لدولة الإمارات حكومة وشعبا على هذا الإنجاز فقالت إحدى المغردات "دائمآ في المقدمه يا أهل الآمارات ... يا عساكم من تقدم لتقدم ... لاترضون إلا بالأول ولن ترضوا إلا به ... وفقكم الله وحفظ قيادتكم ".

وقال آخر "تستاهلون كل خير يا عيال زايد الخير اهل طيبة وكرم شعب وحكام ".

ويشار إلى أنه وفق التصنيف الجديد وبحسب مؤشر جلوبال باسبورت إندكس فإن جواز السفر الإماراتي هو الأقوى عربياً وفي المركز الـ 9 عالمياً حيث يُسمح لحامله دخول 157 دولة من دون الحاجة لتأشيرة مسبقة في إنجاز جديد ضمن مبادرة "قوة الجواز الإماراتي" التي تستهدف أن يكون جواز الدولة ضمن أقوى 5 جوازات سفر في العالم بحلول 2021.