#تجمع_النباتيين_العرب يتصدر "تويتر"...ومغردون ساخرون ينشرون صوراً للحوم - الإمارات اليوم

وأنتم هل جربتم أن تكونوا نباتيين يوما ما؟؟

#تجمع_النباتيين_العرب يتصدر "تويتر"...ومغردون ساخرون ينشرون صوراً للحوم

تصدر وسم "#تجمع_النباتيين_العرب" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث قام العديد من المغردين "النباتيين" بالتضامن مع الوسم ومشاركته. فمنهم من روى قصته شارحا الأسباب التي دفعته لأن يصبح نباتيا، ومنهم من أعطى الفوائد الصحية لجسم الإنسان عندما يكون نباتيا. فيما عارض مغردون آخرون هذا المفهوم متسائلين كيف يستطيع أن يعيش الإنسان دون نعمة أكل اللحوم؟ كما قاموا بنشر العديد من صور اللحوم بمختلف أشكالها.

ويشار الى ان مفهوم "النباتية" يعني بشكل عام الإعتماد على المصادر النباتية فقط في النظام الغذائي مع الابتعاد عن المصادر الحيوانية كاللحوم بأنواعها. وهناك أيضاً ما تسمى النباتية الصرفة أو الـ "veganism" وهي تعني الابتعاد عن كافة المنتجات الحيوانية والألبان والأجبان والبيض سواء في الغذاء أو الأزياء.

ويتزايد عدد النباتيين في العالم بشكل كبير بفضل الفوائد الصحية لهذا النظام الغذائي وغيرها من الأسباب التي تدفع أعدادا كبيرة نحو التخلي عن أكل اللحوم. ويعد التعاطف مع الحيوانات واحدة من أهم الأسباب التي تدفع عدد متزايد من الشباب في العالم لاتباع أسلوب حياة غذائي نباتي.

وعبر بعض المغردون عن رضاهم وشكرهم لكونهم نباتيين فقالت إحدى المغردات "الحمدالله يارب على نعمة الحياة النباتية".

وقالت مغردة أخرى "أخيراً اتجهت لـ  healthy. للحفاظ على الصحه. والبشره والنضاره والحيويه ،. وابتعدت عن اللحوم".

فيما رد أحد المغردين على ما يشاع حول الأضرار التي تلحق بجسم الإنسان إذا كان نباتيا، وذلك نتيجة نقص الفوائد التي توفرها اللحوم للجسم دون غيرها من الأطعمة، فقال"الخيارات المتاحة امام النباتيين كثيرة جداً.. بالاضافة الى عدم الشعور بثقل في المعدة ..".

وأوضحت أُخرى "الي يطقطقون ترى احنا نقدر نستبدل البروتين باشياء غير اللحوم !! مثلاً بالبقوليات الفاصوليا والخ.... قادرين نهتم بتغذيتنا خلوكم بنفسكم".

وعبر مغردون آخرون عن إعجابهم بإنسانية وشجاعة وقدرة النباتيين على التحمل، فقال أحد المغردين "منطقكم جميل و إنسانيتكم مثيره للإعجاب اتمنى ان إنسانيتي تصل لمستوى إنسانيتكم و انظم لمعسكركم بيوم من الايام ".

كما نشر عدد من المغردين وصفات لأطباق نباتية تحتوي على قيمة غذائية كاملة وذلك بهف إثبات الخيارات المتنوعة التي يجدها النباتيون أمامهم.

من جانبهم عارض الكثير من المغردون فكرة أن يكون الإنسان نباتيا فقاموا بنشر تغريدات ساخرة تتضمن صورا للحوم بمختلف أشكالها وأنواعها. واصفين النباتيين بأنهم محرومون من أهم متع الحياة.

فنشر أحد المغردين "اكبر خدعه موضوع النباتي دا الصراحه ... من راي كل الاكل الحلال لن يضر بالصحه اذا  لم نسرف فى تناوله".

وقال آخر ساخرا " ياعيني عليكم.. وفرتوا علينا اللحم ... شكرا" لكم.. يعطيكم العافية.. ماقصرتوا".

 

 

 

طباعة