انقاذ حياة طفل بعمر الـ7 سنوات في المستشفى السعودي الالماني – الشارقة

نجح الفريق الطبي في المستشفي السعودي الالماني بالشارقة في إنقاذ حياه طفل يبلغ من العمر سبع سنوات بعد تعرضه لحالة شديدة من نفضات عضليه لا إرادية بكامل الجسم ناجمة عن التهاب في المخ والنخاع.

حيث استقبلت المستشفى الطفل يوم 11 اغسطس الساعه الثانية والنص صباحاً وهو بحالة فقد للوعي مع نفضات عضلية بكامل الجسم وخاصة بالطرف العلوي الايسر استمرت لقرابه 25 دقيقة.

ونجح الفريق الطبي المتخصص في السيطرة على النفضات العضلية وإجراء كافه الفحوصات الطبية اللازمة وكان التشخيص الاولى التهاب دماغ فيروسي بالاستناد إلى وجود إصابة حلئية فيروسية بالشفة السفلية وعند إجراء رنين مغناطيسي للدماغ تبين وجود آفات متعدده نازعة للنخاعين.

ما دفع للوصول للتشخيص النهائي وهو مرض نادر ويسمى بالتهاب دماغ ونخاع حاد نازع للنخاعيين.

وفور تشخيص الحاله بصورة كاملة وبسرعة قياسية قامت المستشفى بتقديم العلاج النوعي المناسب للطفل الذي كان له اثر ايجابي في استجابه وتحسن حالة الطفل بصورة سريعة نظراً لسرعة التشخيص والعلاج النوعي.

ومن جانبها أكدت المدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الالماني بالامارات الدكتورة ريم عثمان انه فور وصول الطفل للمستشفى قد تم تشكيل فريق طبي على أعلى مستوى لتقديم الدعم الكامل له منذ وصوله وحتى خروجه بحالة صحية ممتازة وهذا ما أسهم فعليا في نجاح الخطة العلاجية وساعد في إنقاذ حياة الطفل.