"رحمة" تطلق "جلسات الأمل" بمناسبة يوم المرأة الإماراتية - الإمارات اليوم

"رحمة" تطلق "جلسات الأمل" بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

أطلقت جمعية "رحمة" الجلسة الأولى من جلسات الدعم المعنوي "جلسات الأمل"، في فندق الريتز كارلتون في أبوظبي، تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، وتأكيدا لدورها المهم في التغيير الاجتماعي، والسير نحو حياة أفضل.

وقال مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية رئيس مجلس إدارة جمعية مرضى السرطان "رحمة"، الدكتور جمال سند السويدي، إن الأهداف التي تسعى "جلسات الأمل" إلى تحقيقها لا تنفصل عن المبادئ الرئيسية للجمعية المتمثلة في ترسيخ وعي المجتمع بمرض السرطان، وكيفية التعامل معه، وتقديم الدعم المعنوي لجميع فئات مجتمع الإمارات المصابين بهذا المرض، وذلك للمساهمة بفاعلية في جهود الدولة الكبيرة الرامية إلى التخفيف من الإصابات بهذا المرض.

وأدارت الجلسة الأخصائية النفسية علوية سالم الجنيبي، من هيئة الصحة في أبوظبي، حيث بينت الدور المهم للاستقرار النفسي في مراحل العلاج، وعدم التعرض للانتكاسات المستقبلية. كما شاركت في الجلسة الممرضة إيمان موسى عبدين ممرضة قانونية من هيئة الصحة في أبوظبي التي قدمت النصائح والاستشارات الطبية اللازمة للمشاركات.

وأتاحت الجلسة أيضا للمشاركات الإماراتيات، الناجيات من مرض السرطان، فرصة تقديم تجاربهن مع المرض للاستفادة منها، وإظهار أهمية الإرادة والتمسك بالأمل في قهر هذا المرض، والحياة بشكل طبيعي بالتكيف معه.

طباعة