"صحة دبي" ترد على شكوى والد طفل حول تأخير اجراءات سفر علاج ابنه

ردت هيئة الصحة في دبي، اليوم، على شكوى والد الطفل غ.م. التي بثها في فيديو خاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي، وأشار فيها إلى وجود مماطلة في إنهاء إجراءات سفر علاج ابنه للخارج، وشكوته من عدم حجز مقعد لابنه على درجة رجال الأعمال في رحلته العلاجية إلى أميركا.

وأكدت الهيئة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنها توفر مستويات فائقة من العلاج والعناية الطبية في منشآتها الصحية وأنها لاتتواني في إنهاء إجراءات سفر أي مريض للعلاج في الخارج وذلك بناءاً على ضوابط اللائحة المعتمدة في هذا الشأن وتوصية الطبيب المعالج وقرار اللجنة الطبية المسؤولة عن اعتماد السفر .

وأضافت الهيئة أنها تجاوبت مع والد الطفل ورغبته في سفر ابنه للعلاج في أمريكا بالرغم أن علاج الطفل متاح في العديد من دول العالم وفي مجموعة رائدة من المستشفيات البريطانية والألمانية المعتمدة التي تربطها بالهيئة منظومة إلكترونية تكفل توفير الرعاية المتكاملة للمستفيدين من قرار العلاج في الخارج.

وأوضحت الهيئة أن جميع المسؤولين المختصين لم يقصروا مع والد الطفل ولم يدخروا وسعا في تقديم خدمات تفوق توقعاته وتحقق رضاه وأن والد الطفل أعرب كثيرا عن ارتياحه لإجراءات الهيئة وعن سعادته بحسن التعامل والتجاوب من المختصين وتعاطفهم الشديد معه ، مشيرة إلى أن الهيئة قد صدمت بسبب ما ردده والد الطفل في الفيديو وما بثه من كلام عار تماما من الصحة ولا يمت للحقيقة بأي صلة.

وأفادت الهيئة بأنه فيما يتعلق بشكوى والد الطفل من عدم حجز مقعد على درجة رجال الأعمال لابنه البالغ من العمر سنة ونصف السنة فإنها تنوه إلى أن قانون الطيران التجاري العالمي لا يخول تذكرة للطفل البالغ من العمر أقل من عامين الحصول على مقعد داخل الطائرة على جميع الدرجات (الأولى ورجال الأعمال والسياحية)، حيث تقوم شركات الطيران بتوفير سرير صغير مخصص للأطفال دون عامين.

وأكدت الهيئة حرصها البالغ واهتمامها الخاص بكل حالة مرضية سواء كانت ستعالج خارج أو داخل الدولة .

تويتر