"الاتحادية للضرائب": مؤثرو مواقع التواصل الاجتماعي مطالبون بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة

قالت الهيئة الاتحادية للضرائب خلال ندوة تعريفية بغرفة أبوظبي إن مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي مطالبون بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

وفي شأن آخر أشارت الهيئة إلى أن تغيير السيارة الشخصية كل 3 أشهر أو بشكل دوري يلزم صاحبها بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

وأكدت الهيئة أن هناك عقوبات تصل للحبس لمن يحصل الضريبة دون تسجيل‎، مؤكدة أن التقريب في الفواتير يجب ان يكون لأقرب فلس وليس لأقرب درهم والمركزي وفر عملات معدنية كافية بالسوق.

كما طالبت الشركات بعدم وقف التعامل مع أصحاب المشروعات الصغيرة غير المسجلين، لأنهم لم يبلغوا حد التسجيل الإلزامي وغير مطالبين بالتسجيل.

وأشارت "الاتحادية للضرائب" إلى أن مكافآت أعضاء مجالس إدارة الشركات المساهمة تخضغ للقيمة المُضافة إذا كانوا أعضاء بأكثر من شركة‎.

وتنتظر "الاتحادية للضرائب" صدور قرار مجلس الوزراء في ما يخص استرداد السياح لضريبة القيمة المُضافة، فيما أكدت أن العقود الصامتة التي لا توضح بنداً واضحاً عن "الضريبة" يتحملها المورّد، ولا يجب أن يدفعها المستهلك النهائي.

من جهتها قالت "غرفة ابوظبي" إن تجارة الذهب بالدولة تأثرت سلباً بتطبيق "القيمة المُضافة"، وكثير من أصحاب المصانع نقلها لدول أخرى.

 

 

 

 

تويتر