نهيان بن مبارك يفتتح مجمع "دانوب سبورتس وورلد"

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش مجمع "دانوب سبورتس وورلد" الصالة الرياضية الأكبر من نوعها في المنطقة التي تمتد على مساحة تفوق 200 ألف قدم مربع بقبته الضخمة القابلة للنفخ التي يبلغ ارتفاعها 25 مترا وتشمل 31 ملعبا لمختلف الرياضيات.
جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الذي حضره سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، والذي أقيم في مقر الصالة الرياضية في قلب دبي على شارع الشيخ زايد، كما أقيم مؤتمر صحفي تحدث خلاله كل من: أسطورة التنس الهندية سانيا ميرزا، ورضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة دانوب"، أنيس ساجان، نائب رئيس مجلس إدارة "مجموعة دانوب"، عادل ساجان، المدير الإداري لـ "مجموعة دانوب"، بحضور سنا ساجان، مديرة مركز "أميركان أستتيك"، بالإضافة إلى العديد من شخصيات المجتمع والرياضة.

ويتضمن "دانوب سبورتس وورلد" 31 ملعبًا تشمل تسعة ملاعب للبادل تنس، مزوّدة بأحدث التجهيزات، وأربعة ملاعب داخلية للكريكيت، وثمانية ملاعب كاملة التجهيز للريشة الطائرة، وثلاثة ملاعب داخلية لكرة القدم معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وملاعب داخلية للتنس معتمدة من الاتحاد الدولي للتنس، بالإضافة إلى صالة لتنس الطاولة، وحلبة ملاكمة، وصالة ألعاب رياضية.
ويتم التحكم بدرجة الحرارة داخل هذه القبة الهوائية لتمنح الفرصة للجميع للاستمتاع بممارسة ألعابهم الرياضية المفضّلة وسط أجواء مريحة، أياً تكون الظروف الجوية الخارجية. ويفتح هذا المرفق الرياضيّ أبوابه 365 يوماً في السنة، من الساعة 6 صباحاً حتى منتصف الليل.

ويعد مجمع "دانوب سبورتس وورلد"، أحدث مشروع تابع لـ "مجموعة دانوب" الشهيرة، سيكون الوجهة الداخلية المفضّلة لمحبّي مختلف أنواع الرياضة في المنطقة، ويمكن الوصول إليها بكل سهولة من جميع أنحاء دبي، مع أكثر من 150 موقفاً مجانياً للسيارات.

في هذا السياق، قال عادل ساجان، المدير الإداري لـ "مجموعة دانوب": "على الصعيد الشخصيّ، حقّق "دانوب سبورتس وورلد" حلم حياتي، ويسعدنا جداً أن نوفّر من خلاله لجميع أبناء دولة الإمارات والمقيمين فيها العديد من أنشطة الرياضة واللياقة البدنية تحت سقفٍ واحد. لطالما أولت "مجموعة دانوب" أهميةً كبرى للصحة واللياقة والرياضة في الحياة اليومية، من خلال تنظيمها أحداثاً رياضية سنوية، وجلسات يوغا للموظفين فيها، بما يعكس التزامنا بالاستثمار في نشر مفاهيم الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية في المجتمع. يدرك الجميع أهمية الرياضة والألعاب البدنية لصحة الأفراد وحفاظهم على الاستمتاع بصحةٍ جيدة، كما تشكل الرياضة فرصةً مثالية لتعزيز روح العمل الجماعي وثقافة الفريق في الشركات. من هذا المنطلق، سيكرّس "دانوب سبورتس وورلد" حضوره كوجهةٍ مفضلة لجميع محبّي الرياضة، سواء لخوض مباراة ودية في كرة القدم مع الأصدقاء أو الزملاء في العمل، أو المشاركة في بطولة تنافسية للمحترفين".

وأبرم "دانوب سبورتس وورلد" أيضاً شراكةً مع مجموعةٍ من الأكاديميات الرياضية المعروفة، مثل أكاديمية بيلا بادل كونسبت التي يديرها "مركز الإمارات للبادل تنس"، وأكاديميات إتز جست كريكت ويوفنتوس وراكيت ساينس وأكاديمية سانيا ميرزا للتنس وغيرها، وتشكل أكاديمية 971 سبورت الأولى والوحيدة التابعة لراشد بالحصا جزءاً أساسياً من "دانوب سبورتس وورلد".

هذه المنشأة الرياضية الرائدة مزوّدة بميزات فريدة، مثل الكاميرات التي تسجّل أداء اللاعبين أو تبثها مباشرةً، والحكام والمدربين الحاضرين عند الطلب، ما يمنح عشاق الرياضة تجربةً مثالية في الملاعب. كما تضمّ مقهى يتسع لـ 120 شخصاً، ويقدّم المرطبات لطالبيها في الملعب عند الاستراحة، عبر تطبيقه الذكي.

تويتر