لمدة 90 يوماً وبرسم 100 درهم

بدء إصدار تأشيرة الدخول إلى الدولة لحاملي بطاقة «هَيّا»

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ عن جاهزيتها لبدء تلقي طلبات الحصول على التأشيرات السياحية متعددة الدخول إلى دولة الإمارات، المخصصة لحاملي «بطاقة هَيّا»، وذلك اعتباراً من أمس.

ورحّبت الهيئة في بيان لها بالمشجعين الدوليين حاملي «بطاقة هَيّا»، الصادرة من الجهات المنظمة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لزيارة دولة الإمارات طوال فترة انعقاد الحدث المقام في قطر، وذلك في إطار دعم حكومة دولة الإمارات لدولة قطر الشقيقة لاستضافة فعاليات ومنافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر 2022.

وأوضحت الهيئة أنه يمكن للزوار الدوليين التقديم على «تأشيرة حاملي بطاقة هَيّا» السياحية من خلال الموقع لإلكتروني www.icp.gov.ae، مشيرة إلى أن التأشيرة يتم إصدارها وفقاً لضوابط منظومة التأشيرات المحدّثة، وتتمتع بإمكانية الدخول المتعدد إلى دولة الإمارات خلال 90 يوماً من تاريخ الإصدار، وبرسم محدد مقداره 100 درهم فقط، مع إمكانية التجديد لفترة مماثلة عند الطلب، ودون اشتراط ضامن أو إثبات الدخول المسبق إلى دولة قطر. ولفتت إلى مرونة الإجراءات المتعلقة بإصدار «تأشيرة حاملي بطاقة هَيّا» السياحية المتاحة عبر منصة الخدمات الذكية للهيئة، التي يتم الحصول عليها عبر الولوج إلى قائمة الخدمات العامة، واختيار خدمة «تأشيرة حاملي بطاقة هَيّا»، ثم تعبئة بيانات الطلب، وسداد الرسوم المحددة.

وجددت الهيئة ترحيبها بزوار الحدث القادمين عبر دولة الإمارات من مختلف دول العالم لحضور فعاليات وأنشطة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022، وذلك تعزيزاً لآفاق التعاون، وانسجاماً مع الروابط المشتركة مع الأشقاء في دولة قطر، وكل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

طباعة