إسعاف دبي تعاملت مع 493 بلاغاً ليلة رأس السنة

أظهر تقرير لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، صدر صباح اليوم، أن المؤسسة تلقت 493 بلاغاً، وتعاملت مع 542 مريضاً، ضمن تلك البلاغات، واشتملت على إصابات وحالات مرضية، خلال ساعات ليلة رأس السنة، خلال الفترة الزمنية من الثانية ظهر يوم 31 ديسمبر، وحتى السادسة من صباح أول أيام العام الجديد.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، إن البلاغات تنوعت بين حالات بسيطة، وأخرى متوسطة، لافتاً إلى أن الحالات البليغة كانت قليلة وقد نقلت للمستشفات القريبة من أماكن الاحتفال، في حين تم علاج حالات أخرى في موقع البلاغ.
وذكر بن دراي أن عدد الحالات البليغة وصل 25 حالة، بنسبة أقل من 5%، من مجموع  الحالات، و عدد الحالات المتوسطة 114 حالة، وعدد  الحالات البسيطة 321 حالة، لافتاً إلى أن عدد الحالات التي نتجت عن حوادث بلغ 35 حالة، وعدد الحالات التي نقلت إلى المستشفيات بلغ 138 حالة، والحالات التي عولجت في الموقع 219 حالة.
وتنوعت تلك الحالات بين حالات مرضية عامة، والشعور بالدوار والصداع، والشعور بالألم والغثيان، وإصابات أخرى.
وأوضح أن من بين مجموع  البلاغات كان 68 بلاغاً من منطقة برج خليفة ودبي مول، و132 من ديرة، و105 من بردبي، و92 من جبل علي، و12 من المناطق الخارجية، في حين بلغ عدد الحالات الملغاة 80 حالة، والحالات التي رفضت العلاج 65 حالة.
وقال إن 122 نقطة إسعاف منتشرة في أنحاء مدينة دبي، وطرقها الخارجية ومواقع التجمعات، تعاملت مع البلاغات، كما شارك 685 من الكوادر الإسعافية، بينهم أطباء وفنيو طب طارئ ومسعفون على درجة عالية من الكفاءة.
وأشار بن دراي أنه بالإضافة إلى النقاط الإسعافية المنتشرة في جميع أنحاء دبي، عملت المؤسسة على توزيع 78 نقطة إسعافية إضافية، بناءً على التوزيع الجغرافي للفعاليات والأنشطة المصاحبة للاحتفالات، والأماكن القريبة منها، والمناطق الحيوية، وتنوعت أعمال المسعفين بين  مترجلين في دبي مول ومنطقة برج خليفة، أو داخل المركبات، أو على الدراجات الهوائية، والسكوتر الكهربائي.

طباعة