الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات بخصوص مستجدات "كورونا"

تبث صحيفة الامارات اليوم  عبر موقعها الالكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ، نقلا عن الحساب الرسمي لحكومة الامارات تغطية مباشر لإحاطة اعلامية حول مستجدات فيروس كورونا والوضع الصحي في الدولة، بالإضافة إلى الإجابة على استفسارات وسائل الإعلام. في مايلي  المستجدات
 

ـــ تسجيل 85 حالة إصابة جديدة بفيروس_كورونا_المستجد، تخضع  جميعها للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يصل العدد الإجمالي للمصابين في الدولة حتى الآن 333 حالة.

ـــ تضم الحالات الجديدة 7 حالات لمواطنين من دولة الإمارات، بالإضافة إلى حالات من جنسيات أخرى مختلفة.

ــ شفاء 7 حالات جديدة غادرت جميعها المستشفى، وذلك بعد تعافيها التام من المرض  وحصولها على الرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء المسجلة في الدولة 52 حالة.

ـ وأكدت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات  على الجميع من مواطنين ومقيمين بضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مع الالتزام بالارشادات الصحية والوقائية المعلنة واضافت  قد تكون بداية العدوى شخص قادم من السفر، لكن تبدأ سلسلة انتقال الفيروس من شخص لآخر. و اوضحت أن القرارات الاحترازية الأخيرة جاءت لوقاية المجتمع بمختلف فئاته من مواطنين ومقيمين، والقانون يسري على المخالفين للتعليمات تطبيقاً لقانون الأمراض السارية.


واوضحت الحوسني أن  تباين نسبة وعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد تختلف من دولة لأخرى، وتعتمد على القدرات والأنظمة الصحية في كل دولة، وهناك فئات أكثر عرضة للإصابة مثل الذين يعانون من أمراض مزمنة وأمراض القلب والشرايين والجهاز التنفسي.

ونصحت الجمهور  عدم الانقياد وراء الإعلانات التجارية لأجهزة فحص فيروس كورونا المستجد دون الرجوع إلى الجهات الصحية، والتشخيص جزء مهم من عملية الكشف عن المصابين.

 
طباعة