منها التوقف الفوري عن العمل عند ظهور أعراض شبيهة بالإنفلونزا

    دبي تلزم موظفي توصيل الطعام باشتراطات وقائية جديدة

    وضعت بلدية دبي حزمة إجراءات إلزامية، على كل مقدمي خدمات توصيل الطعام ونقل الأغذية في إمارة دبي، أبرزها التوقف الفوري عن العمل عند وجود أعراض مشابهة للإنفلونزا، والالتزام بالمحاذير الصحية في كل الأوقات.

    وأوضحت البلدية في تعميم أرسلته إلى كل مقدمي خدمة نقل الأغذية وتوصيل الطعام للمنازل، أنه ﻳﺠﺐ أن ﺗﻜﻮن وﺳﺎﺋﻞ اﻟﺘﻮﺻﻴﻞ واﻟﻨﻘﻞ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ وآﻣﻨﺔ ﻟﻨﻘﻞ اﻷﻏﺬﻳﺔ، وأن ﺗﻜﻮن ﻣﺼﻤﻤﺔ وﻣﺼﺎﻧﺔ ﻃﺒﻘﺎً ﻟﻨﻈﺎم ﺳﻼﻣﺔ اﻟﻐﺬاء، ويشمل ذلك على سبيل اﻟﻤﺜﺎل ﻛﻞ أﻧﻮاع اﻟﺪرّاﺟﺎت اﻟﻬﻮاﺋﻴﺔ، واﻟﻨﺎرﻳﺔ، واﻟﺴﻴﺎرات، واﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ في ﺧﺪﻣﺎت اﻟﺘﻮﺻﻴﻞ واﻟﻨﻘﻞ.

    وطالبت البلدية بضرورة ﺗﻨﻈﻴﻒ اﻷﺟﺰاء اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ واﻟﺨﺎرﺟﻴﺔ ﻟﻮﺣﺪات ﺣﻔﻆ وﻧﻘﻞ اﻟﻄﻌﺎم واﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﺘﻲ ﻳﺘﻢ ﻟﻤﺴﻬﺎ ﺑﺎﻷﻳﺪي في اﻟﻤﺮﻛﺒﺎت ﺑﺼﻮرة ﺷﺎﻣﻠﺔ، وذﻟﻚ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪام اﻟﻤﻄﻬﺮات اﻟﻤﻌﺘﻤﺪة ﻣﻦ ﺑﻠﺪﻳﺔ دبي.

    وشددت على ضرورة التزام كل موظفي توصيل الطعام للمنازل بالمحاذير الصحية في كل الأوقات، ويشمل ذلك «التوقف فوراً عن العمل عند ظهور أعراض مشابهة للإنفلونزا، مثل الحمى والسعال، أو أي أعراض أخرى للعدوى، ومراجعة أقرب مركز صحي مع ضرورة إبلاغ إدارة المؤسسة الغذائية في حال كان هنالك اتصال مع أشخاص مرضى».

    وألزمت البلدية الموظفين بغسل اليدين بالماء والصابون، أو التعقيم بمطهر معتمد قبل وبعد كل عملية توصيل أو نقل مع تفادي لمس الوجه والأنف والفم والأعين، مع ضرورة المحافظة على مسافة أمان كافية لا تقل عن متر واحد بين الأفراد، مع تفادي المصافحة وكل ما من شأنه أن يؤدي إلى الاتصال القريب مع الآخرين، كما يجب الابتعاد عن الأماكن المزدحمة

    وشددت أيضاَ على ضرورة استخدام قناع الوجه بطريقة صحيحة عند الحاجة، واستخدام القفازات ذات الاستخدام الواحد في عملية الدفع، سواء كان ذلك نقداً أو باستخدام أجهزة الدفع الآلية.

    كما وضعت البلدية إجراءات وتدابير وقائية جديدة، ملزمة، على شركات المقاولات كافة التي تعمل في مجال الإنشاءات وأعمال البناء في الإمارة، ترتكز على تكثيف عمليات التنظيف والتطهير للمرافق والعمال في موقع المشروع، وطالبت بتوثيقها في سجلات خاصة مع ذكر المواد المستخدمة في التطهير.

    وطالبت في تعميم وجهته إلى شركات المقاولات في مجال الإنشاءات وأعمال البناء، بضرورة الالتزام بمتطلبات عدة واشتراطات جديدة، تمثلت في ضرورة زيادة دورية التنظيف والتطهير للمرافق في موقع المشروع، والتركيز على دورات المياه، وأماكن تحضير وتناول وجبات الطعام، واستراحة العمال، وثلاجات المياه، وطاولات وكراسي المكاتب وغرف الاجتماعات، والمعدات والآليات والأجهزة المستخدمة.


    إلزام شركات المقاولات بإجراءات تطهير دقيقة تشمل مرافق المشروع والعمال.

    طباعة