"واي فاي "مجاني في كل مركبات الأجرة في دبي

أعلن مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة خالد العوضي عن توفير خدمة الاتصال اللاسلكي "واي فاي" مجاناً، إلى جانب خدمات رقمية لمرتادي مركبات الأجرة تتضمن معرفة تعرفة مركبة الأجرة بالقيمة السوقية الحالية للدرهم مقارنة بعملة المتعامل ، وإمكانية   تقييم أداء وسلوك السائق وكذلك الوصول الى خيارات الترجمة الفورية للتواصل مع السائق باللغات المختلفة   .

وقال العوضي ان الخدمة تقدم ضمن مبادرة "تك تاكسي" TECH TAXI المعنية بالتحول الإلكتروني في خدمات مركبات الأجرة في دبي  التي بدأت هيئة الطرق والمواصلات بتنفيذها .

وأضاف ان المبادرة تتضمن توفير خدمة الاتصال اللاسلكي "واي فاي" مجاناً، إلى جانب خدمات رقمية لمرتادي مركبات الأجرة، والتي تندرج ضمن خطط التطوير الرقمي لقطاع النقل لتفعيل توجهات المدينة الذكية، والتي شملت الحجز الإلكتروني التي تم اطلاقها رسمياً مؤخراً مع شركة كريم "هلا".

وأوضح إن المبادرة تعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الهيئة للتحول الإلكتروني الذكي في قطاع النقل، استجابة لتوجهات حكومة دبي الرشيدة بجعل دبي المدينة الأذكى في العالم، لاسيما وان إمارة دبي أحد أهم المدن العصرية،

وأشار العوضي الى أن مبادرة "تك تاكسي" تتضمن توفير "واي فاي" مجاناً في جميع مركبات الأجرة، حيث يمكن للمتعامل من خلال هاتفه الذكي استخدامها عبر شبكة WI-FI UAE، ومن ثم يصبح بإمكان الراكب استخدام الرابطwww.taxiconnect.ae   لكي يحصل على عدة خدمات رقمية عبر خيارات تم توفيرها في هاتفه، منها التواصل مع السائق بترجمة فورية للغة الراكب إلى اللغة التي يختارها السائق وتظهر أمامه على شاشة العدّاد.

وأضاف: إن مبادرة "تك تاكسي" تتضمن أيضاً اطلاع الراكب على مسار رحلته من خلال خريطة يمكنه إرسالها لذويه لمعرفة موقعه، إلى جانب خيار يوضح للراكب أسعار العملات ليتمكن من دفع تعرفة مركبة الأجرة بالقيمة السوقية الحالية للدرهم مقارنة بعملة المتعامل، فضلاً عن توفر مقياس السعادة ومدى رضاه عن الخدمة، إضافة إلى خيار آخر يمكنه من تقييم أداء وسلوك السائق من خلال اطلاعه على ملف قائد المركبة، وإن الراكب يمكنه معرفة تفاصيل عدّاد المركبة على شاشة هاتفه.

وأكد العوضي، أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم من حيث اشتمالها على عدة خدمات رقمية مجتمعة من خلال رابط واحد.

 

تويتر