سكيك

    تنصّت

    استدعى مقيم من جنسية عربية شرطة عجمان لموزع صحيفة إعلانية، بعد أن شاهده يقف على باب شقته ويتنصّت على زوجته وهي تتحدث مع أولادها، في وقت متأخر من الليل.

    سلوكيات

    دعا سكان في أبوظبي إلى تغليظ غرامة «البصق» في الشارع والأماكن العامة، للحد من هذه السلوكيات المقززة والمنتشرة عند شريحة من المقيمين في الإمارة، خصوصاً أن هذا السلوك المرفوض يؤثر في صحة الإنسان وفي مظهر المدينة.

    حافلات

    لاحظ قراء قيام بعض سائقي الحافلات المدرسية بالوقوف بطريقة خاطئة في الشارع، خلال عملية إنزال أو ركوب الطلاب، ما يؤدي إلى عرقلة السير والتسبب في حوادث مرورية.

    تأمين

    لاحظ قراء تبايناً كبيراً في الأسعار التي تعرضها شركات التأمين، عند تجديد التأمين الخاص بالسيارات المستعملة، مشيرين إلى أن الشركات تبلغهم بأن «السيستم» يفرض السعر المحدد للسيارة، بعد الاطلاع على سجل الحوادث الخاص بالسائق.

    مطاعم

    لاحظ متعاملون مع مطاعم في مناطق عدة بالدولة، قلة جودة الأطعمة خلال شهر رمضان مقارنة بغيره من الأشهر، إذ يُعلل أصحاب تلك المحال السبب بضغط الطلبات عليهم، على الرغم من الارتفاع الواضح في أسعار الوجبات.

    سالك

    اشتكى مستهلك فرض متجر شهير للتجزئة بمنطقة الخان في الشارقة، درهماً إضافياً على سعر كل بطاقة لإعادة تعبئة رصيد سالك بقيمة 50 درهماً، عند عملية السداد بوساطة البطاقة الائتمانية، على الرغم من أن سعر تلك البطاقات محدد بشكل رسمي في الأسواق.

    يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

    نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

    sekeek@emaratalyoum.com

    طباعة