سكيك

«كلب»

قال مقيم في عجمان إنه تعرّض لهجوم بشكل مفاجئ من كلب مجهول، الأمر الذي تسبّب له في جروح طفيفة، مطالباً الجهات المختصة في دائرة البلدية والتخطيط في الإمارة بتكثيف حملات القضاء على الكلاب الضالة، التي تشكل قلقاً وتهديداً على حياة السكان، وتحديداً الأطفال.

مَعارض

لاحظ مواطنون من زوار معارض التوظيف قلة مشاركة القطاع الخاص في المعرض، باستثناء المصارف، لعرض الوظائف التي تتناسب مع خبراتهم وتتلاءم ومؤهلاتهم العلمية والعملية.

مشروعات مدرسية

شكا ذوو طلبة في مدارس خاصة بالشارقة، تكليف الطلاب بشكل متكرر بإنجاز مشروعات مدرسية، لافتين إلى أنه بجانب الإرهاق النفسي والبدني عليهم وعلى أبنائهم، فإن هذه المشروعات تكلّفهم مبالغ مالية كبيرة، ما يزيد من الأعباء المالية التي ترهق كاهلهم.

عربات

طالب متسوّقون بإطلاق حملة توعية خاصة باستخدام عربات التسوق في الجمعيات والسوبر ماركت، وذلك بعد أن لاحظوا لجوء البعض إلى أخذها حتى مواقع منازلهم في الأحياء السكنية القريبة من موقعها، وتركها في الساحات الخارجية.

حملة

حثّ أئمة مساجد في الدولة، المصلّين على الإسهام في المسح الميداني للحملة الخاصة بدخل وإنفاق الأسرة في 2019، الذي تنظّمه الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع ومراكز الإحصاء الوطنية، وذلك من خلال مساعدة الباحثين والمتطوعين على القيام بهذه العملية التي ستساعد صانعي القرار على اتخاذ القرارات وتنفيذ المبادرات، التي تهتم بالأُسر في مجالات الصحة والتعليم والعمل، وستسهم نتائجها في تحقيق رؤية الإمارات 2021.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة