بلدية أبوظبي تنفذ أعمال بنية تحتية وطرق داخلية في الشوامخ

تنفذ دائرة الشؤون والبلدية والنقل ممثلة ببلدية مدينة أبوظبي وبالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة"، مشاريع طرق داخلية وبنية تحتية في منطقة الشوامخ، بكلفة إجمالية تبلغ نحو 397 مليون و 624 ألف درهم، وذلك بهدف رفع كفاءة الطرق وتحسينها وفق المعايير العالمية، والعمل على تطوير البنية التحتية لتلبية احتياجات السكان وتوفير سبل الراحة لهم، وتقديم خدمات عصرية بما يسهم في نهضة المنطقة وتطورها.

وأوضحت البلدية بأن المرحلة الأولى بدأت ضمن الحوضين (12،7)، بتكلفة إجمالية وصلت إلى أكثر من 259 مليون درهم، وتنتهي في الربع الأخير من العام المقبل.

وأكدت شركة "مساندة" تنفيذ كافة مشاريع البنية التحتية التي توكل إليها بمعايير عالمية وبحسب اشتراطات الجهات الخدمية المعنية، حرصاً منها على تحقيق أهداف خطة أبوظبي نحو توفير بنية تحتية مستدامة تخدم مجتمع الإمارة واقتصادها، والمساهمة في جعل إمارة أبوظبي رائدة عالمياً في هذا المجال، وشددت على أن تنفيذ المشروع وفقاً لأرقى معايير الجودة والسلامة، إنما يعد من أولويات الشركة، مع التزم تام بتقديم أفضل المعايير في مجال الاستدامة الخضراء، والحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة.

وأكدت البلدية أن المشاريع تشمل أعمال مد شبكة اتصالات وصرف صحي وخطوط مياه وكهرباء لـ800 قسيمة، منها 732 سكنية تلبي احتياجات وتطلعات القاطنين من الحاجات الضرورية، وبما يتعلق بتيسير أمور حياتهم ومستلزماتهم دون تكلف أو عناء، و9 دينية تخدم دور العبادة وتوفر احتياجاتها من جميع المتطلبات، و13 حديقة تشكل متنفس طبيعي وترفيهي بين الأحياء السكنية، وواحدة مرافق عامة، و6 حكومية تواكب متطلبات الجهات المعنية من البنية التحتية اللازمة لدعم عملها، وكذلك 3 قسائم تعليمية تخدم العملية التعليمية و تلبي تطلعات الأهالي سكان المنطقة، و2 اتصالات بالإضافة إلى 6 تجارية تدعم النشاط الاقتصادي في الحوضين (12،7)، و 28 خدمية تكمل الاحتياجات الضرورية لمنطقة الشوامخ. وتابعت بلدية مدينة أبوظبي أن أعمال المشاريع الجاري تنفيذها
في الحوضين (12،7)، تتضمن اضافة إلى الخدمات السابقة إنارة الشوارع وتخديمها بما يتناسب مع متطلبات السلامة العامة لمستخدمي طرقات المنطقة من حيث توفير الإنارة الكافية التي تتمتع بمواصفات عالمية بتكلفة تصل إلى أكثر من 16 مليون و327 ألف درهم.

أما عن المرحلة الثانية في منطقة الشوامخ، بينت دائرة الشؤون البلدية والنقل - بلدية مدينة أبوظبي أنها تشمل أعمال الطرق الداخلية والبنية التحتية في الأحواض (10،9،5،4،2،1) بتكلفة اجمالية تصل إلى أكثر من 138 مليون و 624 ألف درهم، وتنتهي من تنفيذ الأعمال كافة في الربع الأول من عام 2019.

وبينت البلدية أن نطاق أعمال المشاريع تشمل تصميم وإنشاء بنية تحتية لخدمة 301 قسيمة، منها 241 سكنية، و 7 دينية، و 10 حدائق، و3 مرافق عامة، و 3 حكومية وواحدة تعليمية، وكذلك 7 قسائم اتصالات و 2 تجاري، بالإضافة إلى 27 قسيمة خدمات.

وأضافت أن تنفيذ المشاريع يعمل على توفير بيئة تحتية متكاملة من كهرباء ومياه وصرف صحي واتصالات لجميع الأحواض، بما يخدم احتياجات السكان مع تنفيذ أعمال انارة للطرقات بتكلف تصل إلى أكثر من 4 ملايين و325 ألف درهم تعمل على تحسين ورفع كفاءة انارة الطرقات".

وأوضحت بلدية مدينة أبوظبي أن جميع المشاريع الحيوية التي تعمل عليها في الوقت الحالي، وكذلك التي تم إنجازها تدعم رؤية أبوظبي 2030 من أجل تنمية مستدامة تعكس سعي الإمارة الحثيث لتكون واحدة من الاقتصاديات والمجتمعات الرائدة عالمياً، كما أنها تواكب توجهات القيادة الرشيدة بتقديم أفضل الخدمات للسكان في جميع المناطق التي بدورها تذلل العقبات أمامهم، وتحسن مستوى المعيشة، وتكون مصدر لنشر السعادة بينهم وتؤمن بيئة نظيفة ومستدامة لأجيال المستقبل الذين تعقد عليهم الآمال في بناء وخدمة الوطن.

 

 

تويتر