تشمل تقاطع مدخل أم القيوين وصيانة في طريق محمد بن زايد

«الأشغال» تشرف على تنفيذ وصيانة 4 طرق اتحادية

تشرف وزارة الأشغال العامة على تنفيذ وصيانة أربعة طرق حيوية، تشمل أعمال مشروع تطوير ورفع كفاءة تقاطع مدخل أم القيوين، وامتداد طريق الإمارات، وصيانة مشروع طريق محمد بن زايد من الجزء الرابط بين إمارتي الشارقة ورأس الخيمة، وصيانة طريق الذيد - مسافي.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون الأشغال، المهندس حسن المنصوري، أن الوزارة تشرف على تنفيذ وصيانة أربعة مشروعات لطرق اتحادية، ضمن موازنتها السنوية، حيث تشمل هذه المشروعات تطوير مدخل أم القيوين الذي يتضمن أعمال تطوير ورفع كفاءة تقاطع مدخل أم القيوين، وهو التقاطع بين طريق الاتحاد مع طريق أم القيوين - فلج المعلا.

ولفت إلى أن مشروع امتداد طريق الإمارات يشمل إنشاء امتداد لطريق الإمارات من منطقة الأقرن في أم القيوين وحتى طريق الطويين في رأس الخيمة، وهو طريق جديد يبلغ طوله نحو 16 كيلومتراً، ويتكون من طريق مزدوج بحارتين في كل تتجاه، مع جزيرة وسطية كافية للتوسعة بحارة ثالثة في المستقبل، فضلاً عن دوارين وثلاث عبارات لتصريف المياه وأعمال حماية لخطوط الخدمات.

وقال المنصوري إن الوزارة تشرف على صيانة مشروع طريق محمد بن زايد في الجزء الرابط بين إمارتي الشارقة ورأس الخيمة، حيث يتكون المشروع من أعمال قشط وإعادة رصف الطبقة الإسفلتية الأولى على المسارين الأيسر والأوسط في كلا الاتجاهين، وقشط وإعادة رصف الطبقات الإسفلتية الأولى والثانية على المسار الأيمن بالاتجاه إلى رأس الخيمة، وإعادة رصف الطبقات الإسفلتية على المسار الأيمن بالاتجاه إلى دبي.

وأضاف أن الوزارة تشرف كذلك على صيانة طريق الذيد - مسافي بطول 30 كيلومتراً بالاتجاهين، وتشمل أعمال الصيانة إزالة طبقات الإسفلت المتضررة واستبدالها، واستبدال طبقة الأسفلت السطحية للحارتين المتوسطة والسريعة والأكتاف.

تويتر