سكيك

مواقف

شكا سكان في منطقتي الخان والقاسمية في الشارقة، أن بعض ملّاك العقارات فرضوا أسعاراً جديدة مبالغاً فيها لمواقف السيارات، تراوح بين 3000 و5000 درهم سنوياً للموقف الواحد، بعد أن كانت الأسعار السابقة تراوح بين 1000 و2000 درهم فقط.

توظيف

استغرب مواطنون من عرض مواقع إلكترونية للتوظيف، إعلانات وظائف شاغرة تطلب جنسيات آسيوية وعربية محددة، واستبعاد المواطنين منها، على الرغم من كون معظم تلك الوظائف إدارية، ولا تتطلب مهارات خاصة بتلك الجنسيات.

لافتات

شكا مستهلكون إصرار بائعين في سوقي الخضراوات في عجمان والشارقة، على عدم وضع لافتات الأسعار على المنتجات، للبيع بأسعار متباينة، على الرغم من تكرار تحذيرات وزارة الاقتصاد بالتصدي لتلك المخالفات.

«تعريب»

دعا سكان بنايات في دبي والشارقة، إلى فرض لوائح تنظيمية على مكاتب إدارة العقارات، تلزمهم بتعيين موظفين عرب، بشكل مماثل لعمليات التعريب في مراكز خدمة العملاء في المراكز التجارية حالياً، لتجنب صعوبات التواصل مع الموظفين الآسيويين.

«مطبات»

قال سكان بنايات في منطقة اليرموك في الشارقة، إن سياراتهم تتعرض لأضرار مختلفة، من زيادة عدد المطبات الترابية في الشوارع الجانبية المحيطة ببناياتهم، والتي يزداد عمق فجواتها، في أعقاب سقوط الأمطار، داعين إلى رصف تلك الشوارع، بدلاً من الاكتفاء بتسويتها سنوياً بمركبات تمهيد الطرق.

شواء

على الرغم من تحديد بلدية دبي أماكن الشواء في الحدائق العامة، يتعمد أشخاص وأسر استخدام أماكن أخرى داخل الحديقة، الأمر الذي يشكل إزعاجاً للجالسين فيها، ويحدّ من حركة أطفالهم في تلك الأماكن، وطالبوا بتكثيف المتابعة من قبل المفتشين على هذه المخالفات للحدّ منها.

sekeek@emaratalyoum.com

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

طباعة