سكيك

 شركة

شركة هندية في دبي تتقاضى مبلغ 600 درهم نظير إعداد السيرة الذاتية للراغبين في الحصول على عمل، وتضيف 100 درهم في حال رغب المتعامل في إرسالها إلى جهة توظيف.

 سجادة

اشترى مقيم سجادة من متجر في القرية العالمية، وعندما أكمل جولته في أجنحة الدول اكتشف أن السجادة نفسها تباع بسعر يقل بنسبة 30٪، فعاد إلى التاجر وطلب منه غاضباً إعادة السجادة، فما كان منه إلا أن أعاد له الفارق في السعر من دون مناقشة.

 صورة

طلب أعضاء فرقة إفريقية من زائرين للقرية العالمية رغبوا في التقاط صورة تذكارية معهم، سداد 20 درهماً مقابل التقاط الصورة الواحدة، فقال لهم أحد الزائرين باللغة الإنجليزية إن المواطن في أميركا يمكنه التقاط صورة تذكارية مع مشاهير هوليوود مجاناً.

 نظام

طالب مالكو بنايات في الشارقة، مستأجرين بسداد مبالغ مقابل تركيب نظام إلكتروني جديد لمواقف السيارات، يتيح وقوف السيارة المسجلة في مكان محدد، ويمنع وقوفها في أي مكان آخر.

 موقف

ذكر مستأجر في منطقة الخالدية في أبوظبي، منذ نهاية ،2006 أنه كان يمتلك موقفاً في قبو المبنى، قبل أن يسحبه منه المؤجر، بحجة أن دائرة النقل طلبت منه إعادة توزيع المواقف وفقاً للأقدمية بين المستأجرين، وعندما راجع الدائرة قالت له إن التوزيع يتم بموجب تاريخ عقد الإيجار، وهو لا يجد جهة تجبر المؤجر على تطبيق النظام.

 هوية

تقدم قارئ بطلب بطاقة الهوية في أواخر ديسمبر ،2010 وتسلم رسالتين في 31 يناير الماضي، تبلغه الأولى أن موعده في 27 يناير الماضي في مكتب الراشدية في دبي، فيما تخبره الثانية أن موعده في 25 يناير الماضي في مكتب البرشاء!

 تسرب

أرسل قارئ يقطن في مبنى «دبي جيت ون» في أبراج بحيرات جميرا، صوراً لتسرب مياه وانهيار جزئي في سقف الشقة التي يسكنها، وعندما قدم شكوى لإدارة المبنى طالبته بالانتظار، وهو على هذه الحال منذ 16 يوماً!

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة