سكيك

مستشفى

رفض مستشفى دبي إعادة 6000 درهم، دفعها مواطن لحجز غرفة لعلاج ابنته، حتى بعد أن تعهدت شركة التأمين بتغطية نفقات العلاج كافة!

 مريض

فرض مستشفى راشد في دبي رسوماً مقابل علاج مريض مصاب بمرض مُعدٍ، علماً بأن الأمراض المعدية تعالج مجاناً في كل دول العالم، حرصاً على الأمن الصحي.

 مطبات

أفاد قارئ بأن المطبات الموجودة في مدينة العين، قرب المنفذين الحدوديين مع عُمان، تلحق أضراراً كبيرة بالمركبات الكبيرة والصغيرة، داعياً إلى تصغير حجمها، وتغييرها من بلاستيكية صلبة إلى إسمنتية قليلة الارتفاع.

«المدفون»

قال قارئ إن مطعماً في الشارقة وضع لافتة مكتوباً عليها: «رائد مدفون بالإمارات»، فسأل زائر عن معناها، وكان يظنّ أنها تعني أن هناك شخصاً اسمه رائد، وقد مات ودُفن في الإمارات. لكن اللافتة تعني أن المطعم هو الرائد والمتخصص في أكلة «المدفون» الخليجية الشهيرة، فالذين يكتبون اللافتات هم غالباً آسيويون لا يتقنون قواعد اللغة العربية، وتراكيبها التعبيرية.

 غرامة

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، في نهاية العام الماضي، أنها أعفت الطلاب الحاصلين على إقامة في الدولة وتجاوزوا مدة ستة أشهر خارجها من غرامة الـ100 درهم عن كل شهر، مع الاكتفاء بالرسوم وقدرها 130 درهماً. لكن قارئاً راجعها بهذا الخصوص قبل أيام، فقال له موظف إنه لا يعرف شيئاً عن ذلك، فدفع القارئ الغرامات، وقيمتها 730 درهماً.

 قانون

طفل لديه حساب توفير بقيمة 350 درهماً في فرع دبا الحصن لمصرف الشارقة الإسلامي، ويودع فيه من مصروفه الشخصي مبالغ بسيطة، لكن البنك خصم 180 درهماً، أي أكثر من 50٪ من الحساب، بحجة أنه لم يودع فيه شيئاً منذ سنة، وعندما راجعه ذوو الطفل، قال لهم موظف: هذا هو القانون!

 احتيال

تعرض مواطن لاحتيال شركة تأجير شقق مفروشة في دبي، إذ لم يجد الشقة المحجوزة باسمه، التي دفع بدل إيجارها، ولم يستطع استرداد أمواله.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر