سكيك

إغلاق

شكا رواد «الوحدة مول» في أبوظبي إغلاق طابق كامل من مواقف السيارات بالسلاسل الحديدية طوال النهار، مع فتحه ليلاً لمدة ساعتين فقط، على الرغم من الصعوبة الشديدة في إيجاد مواقف للسيارات في «المول».

 

ملابس

تزايد نشر الملابس فوق أسطح المنازل، وفي شرفات بنايات أبوظبي، بشكل يقلل من جماليات المشهد العام للمدينة، مع أن هناك قراراً من البلدية يمنع نشر الغسيل على هذا النحو!

 

«يوتيوب»

سمحت مدرسة في أبوظبي للطالبات بفتح موقع «يوتيوب»، مع أنه من المواقع التي كان من المحظور فتحها داخل المدرسة والعديد من المدارس الأخرى، ما أدى إلى انصراف طالبات كثيرات عن صفوفهن والجلوس في مكتبة المدرسة لتصفح الموقع!

 

فنادق

معظم المؤتمرات والفعاليات تُقام حالياً في الفنادق التي تقع خارج أبوظبي وفنادق جزيرة ياس، نتيجة انخفاض أسعار تأجير القاعات بنسب تزيد على 30٪، مقارنة بالفنادق داخل أبوظبي.

 

بنك

أفاد بنك أبوظبي التجاري، رداً على ما نشرته هذه الزاوية أخيراً، بأنه يقتطع 15 درهماً شهرياً من الحسابات الجارية لعملائه بدل رسوم خدمات، بغض النظر عن عُمر العميل، فيما تبلغ الرسوم نفسها على حسابات النساء 10 دراهم شهرياً.

 

بلاغ

ذكر قارئ أنه عند تسجيل بلاغ هروب ضدّ عامل لدى مكتب وزارة العمل في الشارقة، يُطلب من الكفيل الذهاب إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة، وتسجيل التعميم على العامل، ودفع قيمة التذكرة بمبلغ 1500 درهم، مع أن الكفيل دفع أساساً تأميناً قدره 3000 درهم في وزارة العمل للغرض نفسه!

 

بطاقة

أرسل بنك «دبي فيرست» إلى أحد عملائه بوجوب دفعه مبلغاً وقدره 112 درهماً، لتسديد رسوم البطاقة الائتمانية، التي لم يستخدمها ولم يفعلها أصلاً، وعندما اتصل بالبنك لم يجد أي إجابة!

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة