يسهم في في تعزيز السياحة الطبية بالإمارات

"باراكير الإمارات للعيون" يستقبل وفداً من وزارة الصحة الكويتية

أعلن مستشفى باراكير الإمارات للعيون، بمدينة دبي الطبية عن استقبال وفد رفيع المستوى من وزارة الصحة في دولة الكويت، لبحث سبل التعاون في توفير أفضل الخدمات العلاجية في مجال طب العيون للمرضى من الكويت، بالاستفادة من الإمكانات المتطورة وعالمية المستوى للمستشفى.
ويُعد باراكير الإمارات للعيون، أول مستشفى متخصص في طب العيون تابع لمركز باراكير لطب العيون في مدينة برشلونة الإسبانية؛ وأول منشأة متخصصة في طب العيون بدبي تتضمن مرافق للمرضى الذين يحتاجون الى التنويم الطبي.

ويمتد المستشفى على خمسة طوابق بمساحة 13 ألف متر مربع في منطقة الجداف، ويضم 30 سريراً بإشراف ثمانية أطباء متخصصين من مركز باراكير لطب العيون في برشلونة. ويستند المستشفى إلى خبرة مركز باراكير العريقة التي تمتد 80 عاماً في توفير الرعاية الصحية للعيون وفق أعلى المعايير، من خلال الالتزام بقيم الرعاية والابتكار والخبرة وتمكين الموظفين، لرعاية المرضى من جميع أنحاء العالم.
وتعكس مبادرة وزارة الصحة الكويتية لعلاج المرضى من الكويت في مستشفى باراكير الإمارات للعيون، الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة لدولة الإمارات في تعزيز السياحة الطبية في الدولة. وتساعد هذه الزيارة على إرساء ركائز متينة للتعاون بين قطاعي الرعاية الصحية في الكويت ودولة الإمارات وفي دول مجلس التعاون الخليجي عموماً. ويمكن للمرضى المقيمين، ولا سيما في دول مجلس التعاون الخليجي، الحصول على الرعاية الصحية للعيون اليوم دون الحاجة للسفر خارج المنطقة.
وقام الوفد على هامش الزيارة بجولة في المستشفى، وتعرف على الطاقم الطبي وفريق الإدارة العليا. كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون بينهما، وأكدا على الأهمية القصوى لتوفير الرعاية الصحية للعيون وعلاج المرضى.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الدكتور محسن سمعان، المدير الطبي لمستشفى باراكير الإمارات للعيون: "يضم مستشفى باراكير الإمارات للعيون فريقاً طبياً متخصصاً عالي الكفاءة، ما يتيح له تلبية أكثر من 90 حالة متعلقة بصحة العين مدعوماً بأحدث التقنيات، ما يمنح المستشفى قدرة استثنائية على علاج أصعب الأمراض العينية. ويتشرف المستشفى بدعم مبادرة القيادة الحكيمة لدولة الإمارات في توفير الخدمات الطبية الشاملة وعالية الكفاءة لخدمة المجتمع بالشكل الأمثل، من المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء، ما يعزز مكانة دولة الإمارات بوصفها مركز طب العيون الرائد في المنطقة".
ومن جانبه، قال الدكتور يعقوب يوسف التمار الوكيل المساعد لشئون الخدمات الصحية الخارجية من وزارة الصحة الكويتية: "يسرنا بحث التعاون مع مستشفى باراكير الإمارات للعيون لتزويد المرضى من الكويت بخدمات رعاية العيون المتخصصة في المنطقة، بما يمنح المرضى وعائلاتهم خياراً مريحاً لتلقي العلاج دون الحاجة إلى السفر خارج المنطقة، انطلاقاً من العلاجات البسيطة، ووصولاً إلى الحالات الأكثر تعقيداً مثل زراعة القرنية وانفصال الشبكية.

طباعة