80 مليون درهم كلفة مستشفى مصفوت في عجمان

مدير منطقة عجمان الطبية: حمد تريم الشامسي.

قال مدير منطقة عجمان الطبية حمد تريم الشامسي، لـ«الإمارات اليوم» إن عجمان شهدت افتتاح مراكز صحية وصيدليات ومنشآت صحية متطورة، خلال الفترة الماضية، لافتاً الى أن الإمارة تشهد نهضة صحية. وأضاف أن هناك منشآت صحية جديدة سترى النور قريباً، من أبرزها مستشفى مصفوت، الذي بلغت كلفته نحو 80 مليون درهم. وهو يضم 55 سريراً، وغرفتين للعمليات، إضافة إلى قسم حوادث مخصص للنساء، سيكون مستقلاً عن قسم الحوادث العامة. وتابع الشامسي: «نسعى الى تسلم المستشفى، خلال الربع الأول من العام الجاري».

ومن المنشآت التي افتتحت خلال الفترة الماضية، مستشفى النساء والولادة والأطفال، الذي يضم 14 غرفة ولادة، إضافة إلى ثلاث غرف عمليات مزودة بتقنيات حديثة، و18 حاضنة للأطفال، وأربعة أسرّة للعناية المركزة، وصيدلية، فيما بلغت كلفته 225 مليون درهم. وأضاف: «نسعى إلى استكمال تشغيل القسم الثاني للأطفال، بحيث يرتفع عدد الأسرّة من 100 إلى 170 سريراً».

وقال الشامسي إن «هناك كثيراً من الخدمات التي تمت إضافتها إلى منطقة عجمان الطبية، فقد استحدثنا عيادة كاملة للاستشارات النفسية في مستشفى الشيخ خليفة، وأدخلنا الخدمات التقنية في علاج المناظير وجراحات القولون في المستشفى، وهي تعتبر الأولى من نوعها في دول الخليج».

ولفت الشامسي الى وجود لجان تعمل في منطقة عجمان الطبية، لديها صلاحيات الضبطية القانونية، من أجل الرقابة على المراكز الصحية أو الصيدليات الموجودة داخل الإمارة.

وقال إنه «في حال عدم تنفيذ قرارات المنطقة، يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، بما في ذلك إغلاق الصيدلية أو المنشأة».

وحول التأمين الصحي، أكد الشامسي سعي المنطقة إلى تطبيق التأمين على منشآت وزارة الصحة بالكامل، لكنه أكد ضرورة صدور قرار وزاري بهذا الشأن.

طباعة