الاستعانة بمدرسي الحلقة الثانية وزيادة دوام المصحّحين

«طوارئ» في دبي للانتهاء من تصحيح الامتحانات

مدارس دبي تسلّم بطاقات الدرجات الأحد المقبل. تصوير: تشاندرا بالان

أفادت رئيسة اللجنة المركزية للإشراف العام على الامتحانات في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومنطقة دبي التعليمية، الدكتورة هيا إبراهيم سيفان، بأنه بدأ أمس تنفيذ خطة طوارئ للانتهاء من تصحيح الامتحانات، ورصد الدرجات قبل نهاية الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أنه سيتم وضع درجات الصف 12 على النظام الخاص بوزارة التربية والتعليم يوم الخميس المقبل، لتتمكن مدارس دبي من طباعة بطاقات الدرجات يوم الأحد المقبل، من خلال النظام الخاص بها.

وأوضحت أنه تم تكثيف دوام المصححين العاملين في اللجنة المركزية للامتحانات، ليبدأ دوامهم من الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءً، إضافة إلى الاستعانة بمعلمي الحلقة الثانية، لمساعدة زملائهم في المرحلة الثانوية لسرعة الانتهاء من تصحيح الأوراق الامتحانية في الوقت المحدد.

وأكدت أن نحو 70٪ من مواد المراحل الدراسية كافة، بما فيها الـ،12 تم الانتهاء من تصحيحها بالكامل، موضحة أن المدارس التي أنهت عملية إدخال البيانات كاملة، ستتمكن من طباعة بطاقات الدرجات وتوزيعها على الطلبة خلال الأسبوع الجاري، ما دون الصف الـ،12 التي لن تتوافر بين أيدي الطلاب قبل الأحد المقبل.

وذكرت سيفان أن عدد الطلاب المسجلين في الصف الـ12 في دبي في القسمين العلمي والأدبي، وشعبة تعليم الكبار، والمنازل، والطلاب التابعين لمركز التنمية الاجتماعية، بلغ 5103 طلاب وطالبات، إلا أن من تقدموا لأداء امتحان الفصل الدراسي الأول 4948 طالباً وطالبة، والبقية تخلفوا.

وقالت إنه يتم الإعداد حالياً لعمل تقرير مفصل حول امتحانات الفصل الدراسي الأول، يتضمن نسب النجاح والرسوب، وتقييماً عاماً لسير العملية الامتحانية خلال الفصل الدراسي الأول.

من جهتها، أكدت الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، فاطمة المري، أن أعمال لجان تصحيح الأوراق الامتحانية مستمرة، مشيرة إلى أن فريق العمل المشرف على أعمال التصحيح والمراجعة انتهى من إنجاز نسبة كبيرة من العمل،أ وسيتم الإعلان عن النتائج كاملة في الموعد المحدد من جانب وزارة التربية والتعليم.

وأكد مديرو مدارس في دبي أنهم لم ينتهوا من تصحيح أوراق امتحان الفصل الدراسي الأول، وأن عملية التصحيح وإدخال البيانات مازالت جارية، نتيجة لبدء إجازة المعلمين عقب انتهاء امتحان الفصل الدراسي الأول، لتؤجل عملية التصحيح للمواد المتبقية إلى بدء دوام الفصل الدراسي الثاني.

وكانت وزارة التربية والتعليم أكدت أنه في نهاية الأسبوع الجاري سيحصل الطلبة كافة، على بطاقة درجاتهم وفق الخطة المحددة من قبل الوزارة، مشيرة إلى أن الأسبوع الجاري يتم فيه استكمال النواقص التي لم تنجز قبل نهاية الفصل الدراسي الأول كافة، نظراً لبداية إجازة المعلمين مع انتهاء امتحانات الفصل نفسه، كما أنه حالياً يتم تفعيل إمكان طباعة البطاقات للمدارس التي انتهت من إدخال بياناتها ومراجعتها، بحيث تستمر العملية حتى نهاية الأسبوع.

طباعة