بالفيديو.. نجاة مواطن سبعيني انقلبت عليه شاحنة ثقيلة محملة بـ "الكنكري"

نجا المواطن علي بن سعيد الحبسي، في العقد السابع من عمره، أول من أمس، من حادث قوي ومروع إثر اصطدام شاحنة ثقيلة بمركبته (البيك أب) وانقلاب شاحنة أخرى محملة بـأحجار (الكنكري) على مركبته على طريق مطار رأس الخيمة، ما أدى إلى إصابته بإصابات متوسطة في الصدر والرقبة.

وقال سعيد الحبسي، لـ«الإمارات اليوم» إن السبب الرئيس لنجاة والده من الحادث المروع استخدامه حزام الأمان الذي حافظ على بقائه داخل المركبة، رغم قوة اصطدام الشاحنتين بمركبة والده الخفيفة.

وأوضح أن والده كان يقود مركبته من نوع (بيك أب)، أول من أمس، على طريق شارع المطار قادماً من منطقة الخران جنوب مدينة رأس الخيمة، وتابع أن والده حاول دخول الطريق من إحدى الفتحات الجانبية للعودة إلى الطريق المقابل، حيث فوجئ بقدوم شاحنة ثقيلة من الجهة المقابلة.

وأوضح أن والده توقف عند الفتحة الجانبية تمهيداً لدخول الطريق بعد الشاحنة القادمة من الجهة المعاكسة، ما أدى إلى اصطدام الشاحنة بالمركبة من جهة الخلف، وتطاير وانفصال صندوق المركبة على الطريق، وبعد وقوع الحادث فوجئ والده بشاحنة ثقيلة ثانية تسير على  الطريق نفسه تقترب من مكان الحادث.

وأضاف أن سائق الشاحنة الثانية حاول تفادي الاصطدام بالمركبة إلا أن شاحنته انحرفت عن مسارها وتدهورت على الطريق، ما أدى إلى سقوط كميات كبيرة من مادة الكنكري المحملة في الشاحنة على مركبة والده من جهة الخلف، وغرق المركبة بالكامل بالمادة الصلبة.

وأشار إلى أنه فور وقوع الحادث قام العمال وأصحاب البقالات والمحال التجارية الموجودين في المكان بإنقاذ والده وإخراجه من المركبة، حيث تعرض لإصابات في الصدر والرقبة، وبرضوض في مختلف أنحاء جسده.

وأوضح أنه تم نقل والده للمستشفى لتلقي العلاج، حيث تم إخضاعه للإسعافات الأولية ونقله إلى قسم الأشعة للتأكد من حالته الصحية، كما تم إدخاله إلى غرفة المتابعة، والسماح له بمغادرة المستشفى في اليوم الثاني من الحادث.

تويتر