المزينة تابع تنظيم حركة السير.. ودوريات خاصة أشرفت على المشاة

‬1189 مخالفة مرورية خلال احتفالات رأس السنة في دبي

المزينة خلال إشرافه على حركة المرور. من المصدر

حررت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي ‬1189 مخالفة، وحجزت ثماني مركبات، عشية احتفالات رأس السنة، بسبب مخالفة التعليمات أثناء الاحتفالات التي أقيمت في منطقة برج خليفة.

وقال مدير مرور دبي، العقيد سيف مهير المزروعي، إن نحو ‬400 دورية انتشرت في مناطق الاحتفالات التي شهدت إقبالاً كثيفاً من الجمهور لمشاهدة الألعاب النارية والفعاليات التي نظمت في الإمارة بهذه المناسبة.

وأضاف أن فعاليات العام الجاري لقيت اهتماماً كبيراً، إذ أشرف القائد العام لشرطة دبي بالإنابة، اللواء خميس مطر المزينة، بنفسه على تنظيم حركة السير والمرور في الطرق المحيطة ببرج خليفة، بهدف توفير الانسيابية في الشوارع، وإغلاق المداخل التي تقود إلى الزحام، وتحويل الحركة المرورية إلى طرق بديلة في حال تكدس المركبات.

وأشار إلى أن التوزيع الميداني لدوريات وأفراد المرور تركز على أهم مواقع الاحتفالات في مناطق ديرة وبردبي. وشملت شارع الشيخ زايد، وشارع بوليفارد، والمداخل المؤدية إلى برج خليفة، وشارع دبي المالي أمام «دبي مول»، وشارع الخيل، وشارع عود ميثاء، إضافة إلى منطقتي الرقة والمرقبات وشارع الكورنيش والممزر، ومناطق حيوية أخرى.

وشهدت الشوارع المحيطة ببرج خليفة تزاحماً شديداً من السيارات حتى وقت متأخر من الليل، خصوصاً في طرق الخيل وعود ميثاء وشارع الشيخ زايد، ولم تتعرض الدوريات المرورية لأي من المركبات التي توقفت على كتف الطريق، على الرغم من التحذيرات المسبقة، ما أتاح مساحة من المرونة للجميع للاحتفال بالمناسبة.

وأوضح أنه تم توزيع المهام على الدوريات، وتولت الفرق الراجلة متابعة حركة المشاة من خلال تنظيم مسار السيارات وتأمين عبور المشاة من الأماكن المخصصة، تفادياً لحوادث الدهس التي تقع في مثل هذه الأحداث نتيجة الزحام.

وحجزت الإدارة العامة للمرور منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي حتى بداية العام الجاري ‬10 آلاف و‬305 مركبات ودراجات، كان معظمها في منطقة اختصاص ديرة، بواقع ‬9925 مركبة، فيما حجز في بردبي ‬380 مركبة.

وقال المزروعي إنه لم يسمح لأي مركبة بالدخول إلى المناطق المحيطة بـ«دبي مول» وبرج خليفة، إلا لتلك التي حصلت على تصريح مسبق بذلك، مشيراً إلى أن عملية تأمين الاحتفالات بدأت من الثانية ظهر الاثنين، واستمرت حتى انتهاء الاحتفالات بعد منتصف الليل.

وأوضح أن الدوريات المرورية انتشرت كذلك قرب الفنادق للحدّ من التكدس، ومنع الازدحامات، وتوفير نوع من الردع، خصوصاً للأشخاص الذين يتورطون في قيادة مركباتهم تحت تأثير الكحول، وتم التواصل مع الفنادق لعدم السماح لأيّ من روداها بقيادة سيارته مخموراً، حفاظاً على حياته، وتوفير مركبات أجرة لتوصيله.

ولفت إلى أن المخالفات التي سجلتها الدوريات المرورية خلال احتفالات رأس السنة تنوعت بين حضورية وغيابية، مؤكداً أن عدداً كبيراً من زوار منطقة الاحتفالات أبدوا تعاوناً مع رجال المرور، والتزموا بالتعليمات، مضيفاً أن التكدس والزحام أمر طبيعي في هذه الأجواء، وقد تم التعامل معه بشكل مناسب من جانب الفرق المشاركة في تأمين الاحتفالات.

طباعة