القبض على المشتبه الثالث بالاستيلاء على أموال «أم سلطان»

ألقت شرطة أبوظبي مساء أمس، القبض على المشتبه به الثالث في الاستيلاء على أموال مواطنة من أحد البنوك المحلية العاملة في الدولة.

وكانت مواطنة بالغة خمسين عاماً قد فتحت بلاغاً يوم الأحد الماضي، في مركز شرطة الشعبية بأبوظبي، ادعت فيه تعرّضها يوم الخميس 30 ديسمبر الماضي لعملية استيلاء على وديعتين ماليتين تعودان لها بقيمة مليونٍ و700 ألف درهم تقريباً من قبل أحد موظفي البنك الذي تدّخر فيه وديعتيها.

وذكر مدير مديرية شرطة العاصمة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي العميد مكتوم الشريفي، أنه تم إصدار مذكرة جلب دولية للمشتبهيْن الأولين "المصرفي والمشتبه به الثاني"، حيث تمكنا من مغادرة الدولة يوم الواقعة، وذلك بعد تقنين الإجراءات القانونية ومخاطبة "الانتربول" الدولي.

وتفصيلاً قال العميد الشريفي إن مركز شرطة الشعبية فور فتح بلاغ المواطنة قام بتشكيل فريق مختص لتحليل المعلومات، وبعد التأكّد منها ومتابعتها تمّ تحديد الأماكن التي يتواجد فيها المشتبه به الثالث الذي كان مُعمّماً عليه سابقاً في قضايا مالية أخرى وتم ضبطه.

ونقلاً عمّا أفاد به المشتبه الثالث بعد استجوابه " أنه كان ينوي مغادرة الدولة قاصداً إحدى الدول الأوروبية بعد أن تمكّن من استخراج تأشيرة دخول لها " وما زال التحقيق معه جارياً.

ودعا العميد الشريفي جميع عملاء البنوك في الدولة إلى توخي الحيطة والحذر في تعاملاتهم المصرفية، وضرورة متابعة التغيرات التي تتم على حساباتهم، وإبلاغ البنك على الفور في حالة الاشتباه في عمليات سحب من أرصدتهم بصورة غير قانونية أو مثيرة للريبة، مؤكداً على ضرورة أن يتوخى كبار السن الحذر في الذهاب إلى البنوك ،بمفردهم وضرورة اصطحاب أحد الأبناء لمساعدتهم في إنجاز معاملاتهم المصرفية .

تويتر