«تنمية» و«دبي للإعلام» تنظّمان يوماً مفتوحاً للباحثين عن عمل

عدد الباحثين عن عمل من خريجي الإعلام المسجلين في «تنمية» 289 خريجاً. تصوير: عماد علاء الدين

نظمت هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية «تنمية» بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام يوماً مفتوحاً لخريجي اقسام الإعلام من المواطنين حضره 102 خريج، يهدف إلى توظيفهم في الجهات الإعلامية التابعة للمؤسسة.

وقالت مديرة التوظيف في «تنمية» نورة البدور، إن الهيئة «حصرت أخيراً أعداد خريجي التخصصات الإعلامية، وتبين أن عدد الباحثين عن عمل منهم بلغ 289 خريجاً، من بينهم 207 لا يعملون على الاطلاق، و86 يعملون في غير مجالهم، وهم يعتبرون الوظيفة التي يشغلونها في الوقت الحالي مؤقتة لحين حصولهم على الفرصة المناسبة لانخراطهم في المؤسسات الإعلامية».

وأشارت إلى أن اليوم المفتوح لخريجي الإعلام جاء تجاوباً سريعاً من عضو مجلس الإدارة المنتدب المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام أحمد عبدالله الشيخ، بعد نشر صحيفة «الإمارات اليوم» موضوعاً عن الباحثين عن عمل، فتقرر تنظيم هذا اللقاء للباحثين عن عمل والمسجلين في قاعدة البيانات الخاصة لدى الهيئة في جميع التخصصات الإعلامية، منها الصحافة والاتصال المرئي والعلاقات العامة والتصوير والإذاعة والتلفزيون.

وقالت إن اليوم المفتوح يعد من أدوات «تنمية» لتوظيف المواطنين، لتسويق الباحثين عن عمل بعد تدريبهم، وأفادت بأن الهيئة تعتزم تنظيم أيام مفتوحة لتخصصات أخرى بينها الشريعة والقانون التي بلغ عدد الباحثين عن عمل من خريجيها ،189 فضلاً عن تخصص «التدريس المبكر» الذي تحتفظ بـ48 طلباً من خريجيه، والجغرافيا والتاريخ بواقع 300 طلب.

ودعت البدور الجامعات إلى الاهتمام بالإرشاد الطلابي، لتكوين صورة واضحة لدى الطلبة عن طبيعة التخصصات في مجال الاعلام، مشيرة إلى أن بعض الجامعات لديها تخصص واحد شامل، فيما لدى الاخرى تخصصات في حقول محددة، الامر الذي يجعل الطالب تائهاً لا يعرف أي تخصص يتوجه إليه أثناء بحثه عن عمل.

كما دعت المؤسسات الإعلامية لتقديم حوافز للمواطنين، لتشجيع الخريجين على العمل في مجال الإعلام، ولفتت إلى أن تعزيز وجود المواطنين في مهنة كالإعلام يعد من الضرورات القصوى، خصوصاً أن عدد المواطنين العاملين في هذا المجال قليل.

وكان المشاركون في اليوم المفتوح استمعوا من ممثلي المؤسسات الصحافية والاعلامية المشاركة الى شرح عن طبيعة عمل تلك المؤسسات والتخصصات المطلوبة والمزايا الوظيفية التي تقدمها للمواطنين الراغبين في العمل الاعلامي بأنواعه، الاذاعي أو التلفزيوني أو الصحافي.
طباعة