293 ألف إذن إقامة جديد في دبي

أكد مدير إدارة الجنسية والإقامة في دبي اللواء محمد المري «ارتفاع اصدار تصاريح الإقامة مقارنة بالملغاة»، مشيراً إلى أن «جنسية دبي أصدرت 293.745 إذن إقامة خلال الربع الأخير من العام الماضي وحتى نهاية شهر يناير الماضي، في حين ألغيت خلال الفترة ذاتها 118.993 إقامة لأسباب مختلفة»، ووصف إلغاء الإقامات بأنها «طبيعية جداً» بالمقارنة مع السنوات الماضية. ورأى المري أن «دبي كانت ومازالت تشكل وجهة مفضلة للإقامة والعمل، باعتبارها مركزاً عالمياً للمال والأعمال والخدمات والسياحة بكل أشكالها، سواء كانت سياحة التسوق أو المعارض والمؤتمرات».

وأفاد المري بأن «تجربة دبي عبر العقود السابقة أثبتت قدرتها الكبيرة على التكيف مع التطورات والمستجدات التي تشهدها الساحة الدولية والإقليمية مهما كانت طبيعتها، وبرهنت على تميز اقتصادها بالحيوية والمرونة».

وعن حركة الدخول والخروج من منافذ دبي البرية والبحرية والجوية، قال المري إن «جنسية دبي سجلت خلال الربع الأخير من العام الماضي وشهر يناير الماضي، ارتفاعاً ملحوظاً في حركة الدخول والخروج لحاملي أذونات الدخول المختلفة من وإلى دبي عبر منافذها البرية والبحرية والجوية، التي بلغت أكثر من 6.6 ملايين مسافر مقارنة مع 5.8 ملايين مسافر خلال الفترة ذاتها من العام الذي سبقه».

وفي ما يتعلق بحركة المسافرين عبر منافذ دبي المختلفة خلال شهر يناير الماضي، قال المري إنها «سجلت انخفاضاً بسيطاً لا يكاد يذكر مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، حيث بلغ عدد المسافرين من المنافذ المختلفة 1.20 مليون مسافر مقارنة مع 1.26 مليون مسافر في العام الذي قبله».

طباعة