سكيك - الإمارات اليوم

سكيك

 
مخالفة
لاحظ الكثيرون وجود أعداد من الآسيويين بالقرب من مداخل بعض الفنادق الصغيرة الواقعة في منطقة ديرة، هؤلاء يمارسون نشاطاً مخالفاً بشكل واضح حيث يبادرون النزلاء والزوار، عند خروجهم من الفندق، إن كانوا بحاجة الى «تاكسي»!!



تمييز
 بعض صالونات الحلاقة الرجالية تتصرف بعنصرية (مالية) ضد الزبائن، حسب جنسياتهم، فإن كان الزبون مواطناً أوخليجياً، فإن سعر الخدمة يتضاعف تلقائياً، و  إن كان عربياً فإن السعر يكون معقولاً، أما إن كان الزبون ينتمي إلى أي من الجنسيات الآسيوية، فإن الخدمة لن تتجاوز سعر التكلفة فقط، هذا التصرف دفع بصالون حلاقة في الشارقة لوضع لوحة كتب عليها «أسعار حلاقة المواطنين والعرب والآسيويين واحدة»!!


متسللون
  تمكنت قيادة مجموعة حرس الحدود بالقوات المسلحة من القبض على ثمانية متسللين ينتمون لجنسيات مختلفة خلال الفترة من صباح أول من أمس الثلاثاء وحتى صباح أمس، خلال محاولتهم الدخول إلى أرض الدولة بطريقة غير مشروعة. وقد تم التحفظ عليهم تمهيداً لتسليمهم إلى وزارة الداخلية، وذلك في نطاق حملة القوات المسلحة للقضاء على ظاهرة التسلل.
 

 سرعة
تعاملت أجهزة الإعلام في الدولة أمس، مع خبر حريق مستودعات القوز بمهنـية وسرعـة، ومنـذ الصبــاح الباكر تابع الزميل ثاني جمعة في إذاعة «نور دبي» الخـبر مــع الجـهات المختصة ووضع حداً لكافة الشائعات التي بدأت تتسـرب من الناس وتصل على شكل رسائل إلكترونية في البرنـامـج، كـما أفرد الموقع الإلكتروني لـ«الإمارات اليوم» متابعة سريعة للخبر مع صــور من مكان الحادث في وقت مبكر.

وبثت وكالة أنباء الإمارات خبراً  سريعاً بدأت به نشرتها اليومية عن الحريق لتضع حداً للتأويل والمبالغة من بعض وسائل الإعلام الخارجية.



 هوية
لاحظ مستمعون لإحدى إذاعات الدولة الناطقة بالعربية، والمتوجهة دون شك الى المستمعين العرب، وجود برنامج جماهيري اسمه Kick off  وأبدى المستمعون استغرابهم من المسمى متسائلين لم لا يطلق عليه «نقطة البداية» أو  «ركلة البداية» أو حتى «انطلاق» أو أي اسم عربي آخر، مذكرين الإذاعة، باعتبارها وسيلة إعلام رسمية، بأن تواكب سياسة الدولة التي قررت أن يكون العام الجاري هو عام الهوية!!
طباعة