الخطيب: لن نهدر فرصة الفوز أمام جماهيرنا الوفية

 
قال لاعب المنتخب السوري فراس الخطيب المحترف بصفوف العربي الكويتي، إن فريقه لن يهدر فرصة الفوز أمام الإمارات في اللقاء المرتقب يوم غد في دمشق ضمن تصفيات المونديال.

وقال الخطيب في اتصال هاتفي أجرته معه «الإمارات اليوم» أمس، إنهم في سورية يتطلعون إلى «ضرب أكثر من عصفور» أمام الإمارات حتى يتسنى لهم الحصول على الصدارة وتأكيد تفوق الكرة السورية.

وأكد الخطيب  أن لاعبي المنتخب السوري طووا صفحة المواجهة الأولى امام المنتخب الإيراني، وتركيزهم في هذا الوقت على المواجهة المهمة أمام الإمارات لأنها ترسم معالم الصدارة في المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.

وأضاف: «المؤكد أننا نسعى إلى الصدارة أمام المنتخب الإماراتي، ويتعين أن نضع في بالنا خطورته الكبيرة قياسا بنتائجه الأخيرة، خصوصاً في المواجهة السابقة أمام الكويت والتي قادته إلى الصدارة، ونسعى إلى الحصول على صدارة للمجموعة الخامسة وجميع اللاعبين على قلب رجل واحد للحصول على نتيجة مشرفة على ملعب العباسيين».

وتابع «لن نهدر فرصة الفوز أمام جماهيرنا الوفية التي تنتظر هذه المواجهة بترقب بالغ، وأرجو ان نكون على مستوى الطموحات التي تقودنا إلى الحصول على نتيجة إيحابية، وقياسا بالمواجهة السابقة أمام المنتخب الإيراني في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة، تبدو حظوظنا جيدة، خصوصاً بعد المردود الجيد الذي قدمناه خارج ملعبنا وبلغنا حالة جيدة من الجهوزية الفنية التي تقودنا إلى الظهور الجيد أمام الإمارات».
 
تجانس ممتاز وفي الإطار قلل الخطيب من أهمية عدم خوض مباراة ودية لمنتخب بلاده قبل مواجهة الإمارات، وقال إن لاعبي المنتخب السوري بلغوا حالة ممتازة من التجانس ستمكنهم من التجاسر القوي أمام الإمارات، علاوة على مشاركة مجموعة من لاعبي منتخب بلاده في مباريات تنافسية قارية، ما يقود إلى وضعهم في درجة جيدة من الجهوزية».

وأضاف: «صحيح أن المواجهة الودية قبل مباراة الإمارات تحقق فائدة فنية جيدة للجهاز الفني، لكن هذا لا ينفي حالة التجانس الجيدة بين لاعبي المنتخب السوري، فضلا عن مشاركتهم في بطولات خارجية مع أنديتهم، وأرجو أن نعي هذا الأمر ونضاعف جهودنا أمام الإمارات ونركز على استغلال فرص التسجيل حتى ننجح في تحقيق الأفضلية التي تقودنا في نهاية الأمر إلى حسم الأمور الميدانية على نحو جيد يضعنا في حالة تفوق، ما يساعد على إرباك الفريق الإماراتي».
 
نتابع الدوري الإماراتي  وردا على سؤال حول إحاطته بمعلومات عن المنتخب الإماراتي، قال الخطيب: «الواقع أنني لم أتمكن من متابعة مباراته الودية أمام عمان، لكني أتابع الدوري الإماراتي وحصلت على فكرة جيدة عن لاعبي المنتخب الإماراتي من خلال مردودهم مع أنديتهم، ما يتيح لنا منازلتهم بطريقة مناسبة تساعدنا في نهاية الأمر على إحراز الفوز، ولا ننسى الدور البارز للمدرب ميتسو ولكن هذه المعطيات لن تحول دون حصولنا على الفوز».

ودعا الخطيب في نهاية كلامه جميع الجماهير السورية إلى حشد طاقاتها يوم الأربعاء على ملعب العباسيين وتسطير ملحمة جديدة من التعاضد والتلاحم مع الوطن ودعم المنتخب أمام الإمارات قبل الاحتفال بالفوز والصدارة للمجموعة الآسيوية الخامسة المؤهلة إلى مونديال العالم
.