تفادي مشكلات الكمبيوتر


تأكدي من ارتفاع المكتب وشاشة الكمبيوتر أمامك، حيث يفترض بها أن تكون أمامك مباشرة لتفادي تعب العين، كما لا يفترض بها أن تكون قريبة أو بعيدة جداً عنك، أو عالية أو منخفضة جداً، وحاولي تنويع وضعيات الجهاز إلى أن تجدي الوضعية التي تناسبك. 

تأكدي من الكرسي الذي تستخدمينه للعمل على جهاز الكمبيوتر، واحرصي على أن يكون مريحاً وآمناً لظهرك، كما يفترض في ارتفاعه أن يسمح لك بالحصول على الراحة، وأن تكون كلتا قدميك مسطحة تماماً على الأرض، ويفضل استخدامك لكرسي يمكن تعديل ارتفاعه وزاوية ظهره التي توفر الدعم اللازم للظهر، كما احرصي على أن يكون ارتفاع مسند اليد مناسباً عند استخدام لوحة المفاتيح. 
 
يفترض أن تكون لوحة المفاتيح أيضاً في ارتفاع صحي وآمن للرسغ، وسهل الاستخدام، حيث يفترض أن تثني يدك عند منطقة الكوع وتمتد بعد ذلك على لوحة المفاتيح للعمل براحة. 
 
 فتيفترض أن يكون بساط فأرة الكمبيوتر قريباً منك لتتمكني من تحريك الفأرة براحة، ولكن لا يفترض به أن يكون شديد القرب لتفادي الشعور بعدم الراحة، أو التقيّد خلال التحريك. 
 
 فتضعي جميع القطع والأشياء التي عادة ما تستخدمينها خلال العمل على الكمبيوتر بجانبك، بما في ذلك الطابعة والماسح الضوئي أو القرطاسي
ة.