«إعمار»: نسبة من المشروعات للمواطنين المهنيين - الإمارات اليوم

«إعمار»: نسبة من المشروعات للمواطنين المهنيين

 

أعلنت شركة «إعمار» العقارية، أمس، عن «تخصيص نسبة من الوحدات السكنية والعقارات ضمن مشروعاتها المستقبلية لبيعها للمواطنين من الفئات المهنية المتخصصة، تقديراً للدور الكبير الذي تبذله تلك الفئات لخدمة الوطن»، وفقاً لعضو مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة «إعمار» أحمد ثاني المطروشي.


وقال المطروشي لـ«الإمارات اليوم» إن شركة «إعمار» تسعى دائماً لدعم المواطنين من خلال أوجه عدة، وبشكل لا يؤثر في طبيعة عملها كواحدة من أكبر شركات العقارات العالمية، لافتاً إلى أن نسبة المواطنين الذين يتملكون وحدات سكنية في مشروعات «إعمار» المختلفة وصلت إلى 22%.


وأوضح أن «توجّه الشركة لتخصيص نسبة من المشروعات المستقبلية التي تنفذها للمواطنين المهنيين كالأطباء والمهندسين والإعلاميين والقضاة.. وغيرها من الفئات الأخرى، يأتي في إطار تقدير الدور الكبير الذي يقوم به هؤلاء لخدمة الوطن، والعمل من أجل رقيه وتطويره»، مشيراً إلى أن الشركة ستقوم بمخاطبة الجهات المعنية لإرسال قوائم المواطنين المتميزين لإعطائهم الأولوية للشراء، وفق نسبة معينة ستحددها «إعمار» خلال الفترة المقبلة. 


وسجلت «إعمار» مبيعات من مشروعاتها السكنية في وسط مدينة «برج دبي»، و«المرابع العربية»، و«مرسى دبي». كما أطلقت الشركة «مبنى أرماني للشقق الفندقية»، المشروع المشترك مع «جورجيو أرماني» الواقع ضمن مشروع «برج دبي». وشهد المشروع إقبالاً منقطع النظير من قِبل المستثمرين حول العالم. 


وعملت «مجموعة إعمار للضيافة» على إعادة إطلاق «نادي دبي للبولو والفروسية» بحلة جديدة، وافتتحت ثلاثة فنادق في وسط مدينة «برج دبي» هي: «المنزل»، و«قمرالدين»، و«ذا بالاس» في منطقة المدينة القديمة بـ«برج دبي». 


وأضاف المطروشي أن «إعمار» ستعمل على تقديم تسهيلات للمواطنين المرشحين وفقاً لقوائم الجهات العاملين فيها للشراء والتملك في مشروعات الشركة، إضافة إلى تسهيلات تمويلية للراغبين منهم في الحصول على تمويل ميسّر. وأكد أن هذه الخطوة لا تعني أبداً التمييز، بل تأتي في إطار تكريم المواطنين المتميزين في المهن الضرورية، وإعطائهم الفرصة للتملك والاستثمار، وهذا أبسط ما يمكن أن تقدمه هذه الشركة الوطنية العملاقة، مشيراً إلى أن مشروعات «إعمار» تُطرح للجميع، وستستمر الشركة في فتح المجال أمام جميع الجنسيات للاستثمار والتملك في كل المشروعات المستقبلية التي تطرحها.  


وكانت شركة «إعمار العقارية» ـ التي تعد أكبر شركة عقارية عربية ـ حققت أرباحاً قياسية فاقت توقعات المحللين خلال الربع الأخير من العام الماضي، إذ بلغت 1.74 مليار درهم (473.7 مليون دولار) لقوة مبيعاتها في دبي، ومكاسبها في الهند والمغرب.


وأعلنت «إعمار» في بيان لها نُشر أخيراً، عن ارتفاع أرباحها الصافية في الربع الأخير من عام 2007 بنسبة 1.3%، متخطية متوسط نتائج توقعات عدد من المحللين لأرباح تلك الفترة، وتحصل «إعمار» على نحو 85% من إيراداتها البالغة في الربع الأخير 5.03 مليارات درهم من مبيعاتها العقارية في دبي، فضلاً عن توسعاتها العالمية في عدد من مدن وعواصم بعض الدول الآسيوية والخليجية، والارتقاء بمستويات التعليم الفني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية وجنوب آسيا، والوصول بها إلى آفاق جديدة.

طباعة