الـمـنـتـخـب يـقـرع طـبــول مـبــاراة ســوريــة

 
يتجمع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الساعة الرابعة عصر اليوم بفندق موفنبيك بدبي استعداداً للسفر الى مسقط لخوض مباراة ودية مع المنتخب العماني يوم 19 من الشهر الجاري.

وتأتي مواجهة عمان الودية في اطار استعدادات المنتخب لملاقاة نظيره السوري يوم 26 مارس في الجولة الثانية من مباريات المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.
 

وسيؤدي المنتخب الوطني مراناً خفيفاً في السابعة من مساء اليوم على ملعب النصر، الغرض منه هو إزالة الإرهاق الذي تعرض له اللاعبون من وراء المشاركة مع أنديتهم في مباريات الجولة 15 من دوري اتصالات والتي أقيمت يومي امس وأول من امس.


ومن المقرر ان يسافر المنتخب الى سلطنة عمان في الحادية عشرة من صباح غد، وسيقيم في فندق غراند حياة بمسقط  وسيؤدي مراناً مسائياً في نفس يوم وصوله.


وسيشارك في تجمع اليوم 18 لاعباً اختارهم الجهاز الفني بقيادة الفرنسي برونو ميتسو واللاعبون هم: عبيد الطويلة وإسماعيل ربيع في حراسة المرمى، وراشد عبدالرحمن ومحمد قاسم وعبيد خليفة وصالح عبيد وفايز جمعة وفارس جمعة في خط الدفاع، وعبدالله مال الله وهلال سعيد ودرويش احمد وسبيت خاطر ومحمد ابراهيم وسيف محمد وأحمد دادا في الوسط، وفيصل خليل وأحمد خليل وإسماعيل الحمادي في الهجوم.


وعقب العودة من مسقط  سيخرج من قائمة المنتخب لاعب العين فارس جمعة الذي اختاره ميتسو لمباراة عمان فقط وسينضم  لصفوف المنتخب ستة لاعبين من الوصل والوحدة لم يخترهم  ميتسو لمباراة عمان الودية بسبب ارتباطهم مع انديتهم في دوري ابطال آسيا.


ويلعب في صفوف المنتخب مع الوحدة بشير سعيد وحيدر الوعلي ومحمد الشحي وإسماعيل مطر، فيما مع الوصل ماجد ناصر وطارق حسن.
 
وحسب البرنامج المعتمد من قبل اللجنة الفنية باتحاد الكرة سيعود المنتخب من عمان يوم 20 مارس وسيواصل معسكره في دبي، حيث سيقيم في فندق موفنبيك وسيتدرب يومياً صباحاً ومساءً على ملعب النصر حتى موعد السفر الى سورية يوم 24 من الشهر ذاته.
 

وراقب الجهاز الفني للمنتخب مباريات الجولة 15 ووقف على المستوى الفني والبدني للاعبين المنضمين للمعسكر.


ويمثل جوهرة النصر محمد ابراهيم ولاعب الجزيرة صالح عبيد ومهاجم الأهلي اسماعيل الحمادي الدماء الجديدة في صفوف المنتخب اذ لم ينضم هؤلاء اللاعبين مع المنتخب في المرحلة الماضية وبالتحديد في مباراة الكويت التي أقيمت ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني بهدفين دون ردّ.


وتربع المنتخب على رأس المجموعة الخامسة بحصوله على ثلاث نقاط اثر فوزه على الكويت بهدفين، وحلّ المنتخب السوري ثانياً والايراني ثالثاً بتعادلهما معاً في طهران.