الشارقة تضبط متجاوزي «الإشارة» إلكترونياً - الإمارات اليوم

الشارقة تضبط متجاوزي «الإشارة» إلكترونياً

 طبقت بلدية الشارقة مشروع نظام الكتروني لضبط مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء في تقاطع الصناعية والغبيبة وشارع الجوازات ودوار الحكومة وقناة القصباء، بهدف الحفاظ على أرواح المشاة، الذين راحوا ضحية حوادث الدهس المتكررة في شوارع الإمارة.

وأكد مساعد المدير العام للمشروعات الحكومية والخدمات العامة المهندس سلطان عبدالله المعلا أن «إدخال النظام الالكتروني يأتي ضمن الإستراتيجية الهادفة إلى تقليل نسبة الحوادث المرورية في مدينة الشارقة.
 
على اعتبار أن الحوادث المرورية التي تقع بشكل أكبر على التقاطعات الضوئية، والتي تعد من أخطر أنواع الحوادث المرورية وينتج عنها في الغالب إصابات بليغة، تصل إلى الوفيات في بعض الأحيان جراء قوة الاصطــدام الناتج عن سرعة المركبة المتجاوزة للإشارة الضوئية الحمـــراء»، مشيرا إلى أن عدد الحوادث المروريـــة التي وقعــــت على الإشارات الضوئية خلال العام الماضي نحو 26 حادثة، بإضافة إلى خمسة حوادث تم تقيدها ضد مجهول.

وأوضح المعلا أنه «تم برمجة النظام الكترونياً لرصد متجاوزي الإشارة الضوئية الحمراء على التقاطعات في مدينة الشارقة، لافتاً إلى أن الكاميرات تم تركيبها وبرمجتها الكترونيا بالتعاون بين بلدية الشارقة والقيادة العامة لشرطة الشارقة».

وأضاف أن «قسم الطرق والدراسات المرورية أجرى الصيانة اللازمة للوحات المرورية والإرشادية، كما تم تشييد لوحات جديدة بتكلفة أكثر من مليونين درهم، إضافة إلى تركيب إشارات وامضة تعمل بالطاقة الشمسية في كلا من مناطق المليحة، والمدام، ومنطقة الحمرية وفلج المعلا».
طباعة