"يد الخليج" تنطلق اليوم بمشاركة الوصل


تنطلق اليوم، بمدينة جدة السعودية، بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم الـ28 لأندية أبطال الكؤوس بمجلس التعاون الخليجي والتي تقام في ضيافة النادي الأهلي السعودي وتستمر حتى 22 من الشهر الجاري.

وتشارك في البطولة ثمانية أندية وزعت على مجموعتين ضمت الأولى: الأهلي البحريني والوحدة  السعودي والوصل الإماراتي والسالمية الكويتي، فيما ضمت الثانية: الأهلي السعودي والسيب العماني والنجمة البحريني والأهلي القطري. ويشارك فريقان من السعودية، ومثلهما من البحرين، باعتبار أن نظام البطولة يسمح بمشاركة فريق آخر من بلد المستضيف، وآخر من بلد حامل اللقب وهو ما سمح بمشاركة الوحدة السعودي والنجمة البحريني باعتبار أن الأهلي البحريني هو بطل النسخة الماضية.
 
وستلعب في اليوم الأول مباراتان، ستجمع الأولى الأهلي السعودي والسيب العماني، فيما يلتقي في الثانية النجمة البحريني والأهلي القطري. وسيشارك في تحكيم مباريات البطولة طاقما حكام من المجر وكرواتيا وذلك بالتنسيق بين اللجنة التنظيمية والاتحاد الأوروبي.
 
واختارت اللجنة صالة ناديي الأهلي والاتحاد، بالإضافة إلى صالة رعاية الشباب لتدريبات الفرق. وتوقّع رئيس اللجنة التنظيمية لكرة اليد بدول مجلس التعاون نصر هلال أن تشهد البطولة هذا العام نجاحا غير مسبوق، مرجعا تفاؤله إلى زيادة اهتمام الأندية الخليجية بالبطولة بعد تغير نظامها ولثقتهم بالنادي الأهلي السعودي من حيث قدرته على إظهار البطولة بالشكل الذي يليق بها.
 
مشددا على أن القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يمتلكها الأهلي ستسهم في رفع مستوى البطولة. وقال «استعانة الأندية المشاركة باللاعبين المحترفين الأجانب، ودعم صفوفها باللاعبين المحليين والخليجيين من شأنه إعطاء البطولة قيمة فنية أكبر.