«الإمارات للفنون التشكيلية» يفتتح اليوم - الإمارات اليوم

«الإمارات للفنون التشكيلية» يفتتح اليوم


تحت عنوان «الذاكرة»، يفتتح اليوم المعرض السنوي 27 لجمعية الامارات للفنون التشكيلية. في بيت السركال بمنطقة الفنون، بالتعاون مع ادارة الفنون.

بمشاركة 31 فنانا وفنانة من الاماراتيين والمقيمين، ويستمر حتى 12 من أبريل المقبل. بينما حمل ملصق المعرض وللمرة الاولى صور المشاركين فيه وهم  في مرحلة الطفولة، إلى جانب صور حديثة لهم.

كما سيتم اقامة معرض مواز للفنانة نجاة مكي. وقال القيّم والمنسّق العام للمعرض محمد القصاب في مؤتمر صحافي أقيم أول من امس في الشارقة «لقد اخترت الذاكرة عنوانا للمعرض العام السابع والعشرين،

لأجعل الذاكرة تنشط باستعراض بعض الموضوعات التي تتمثل في دليل المعارض السنوية للجمعية منذ الاشهار، وحتى هذا المعرض، وعرض صور المشاركين في جميع تلك المعارض، في مرحلة الطفولة، إلى جانب صور حديثة لهم علي غلاف دليل المعرض السابع والعشرون».

وأوضح القصاب «عمدت الى عرض هذه الموضوعات، كي استرجع مع الفنانين بالذاكرة حنين الى الماضي، وكذلك لتكون حافزا للاطفال للاهتمام بالرسم والفنون عموما، من خلال صور الفنانين وهم اطفال،

وكذلك لأحرك مشاعر قطاع كبير من الفنانين، والذين كانت لهم مشاركات في المعارض السابقة، وتم تدوينهم في باب الارشيف في دليل هذا المعرض، تقديرا وتكريما لمشاركتهم السابقة».

وعبر عن تصوره لـ«الذاكرة» بأنها «تسجيل حالة الشيء سواء كان مادة جامدة او صلبة وتحفظ على خامات مختلفة، مثل عقل الانسان والحيوان وجدار الكهف ولوح الطين وورق البردى والجلود وجيولوجية الارض وجذوع الشجر». مضيفا «لكن الانسان هو اكثر الكائنات الذي استطاع ان يسجل ما يحفظه ويطوره».
طباعة