خليفة والبشير يُشددان على توحيد الصف العربي

 
أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والرئيس السوداني عمر حسن البشير حرصهما على بذل الجهود من اجل توحيد الصف العربي بما يحقق المصلحة العربية في ضوء التطورات الراهنة على المستويين الاقليمي والدولي.


وعقد صاحب السمو رئيس الدولة والرئيس البشير جلسة مباحثات بقصر المشرف.

وفي بداية الجلسة أشاد صاحب السمو رئيس الدولة بما يربط العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وبالتعاون المستمر في مختلف المجالات.

 

وجرى خلال المباحثات استعراض سبل تطوير وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين بما يسهم في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك خصوصاً في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

 
كما جرى خلال المباحثات تبادل وجهات النظر حول عدد من التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الاقليميـة والدوليـة ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد الجانبان في هذا الصدد حرصهما على بذل الجهود من اجل توحيد الصف العربي بما يحقق المصلحة العربية في ضوء التطورات الراهنة على المستويين الاقليمي والدولي. كما تناولت المباحثات أوجه التعاون المشترك بين دولة الامارات والسودان، وأشاد الرئيس السوداني في هذا الصدد بالاستثمارات الاماراتية في بلاده.

 

وأكد البشير ان بلاده تتطلع الى توثيق اواصر التعاون مع دولة الامارات الشقيقة في مختلف المجالات وفتح آفاق القطاعات الاستثمارية بشكل واسع امام المستثمرين ورجال الاعمال في الدولة.