سكيك

 

خدمات
 
بلغ عدد المسجلين حالياً في الخدمات الإلكترونية لهيئة كهرباء ومياه دبي، 110 آلاف مستخدم، ينجزون معاملاتهم إلكترونياً، ذلك أن نسبة الخدمات الإلكترونية وصلت إلى 98% في الدائرة.

رواتب 
يعاني بعض الموظفين في هيئة الطرق والمواصلات من وقف رواتبهم  منذ أشهر، بسبب البطء الشديد في إجراءات صرف الرواتب في إدارة الموارد البشرية، منذ نقل القسم من إدارة مؤسسة تاكسي دبي، إلى إدارة هيئة الطرق والمواصلات قبل نحو ثلاثة أشهر.

أكياس 

عمدت متاجر جيان في مركز ابن بطوطة، الى فرض اثمان الاكياس على المتسوقين، بحيث يتم اضافة ربع درهم على كل كيس يضع فيه المتسوق مشترياته، وذلك دون إخبار المتسوق بهذه الزيادة على الفاتورة.

طالبات
قالت طالبات في المرحلة الثانوية في إحدى المدارس في الشارقة، إن المديرة تلاحقهن باستمرار، وتشد شعورهن فجأة، للتأكد من عدم وضعهن شعرا مستعار، إضافة إلى سحب طالبات إلى الحمام وغسل وجوههن، للتأكد من عدم وضعهن للماكياج! 

أسعار 
تدعم الجهات الحكومية العديد من فناني الخط العربي، من خلال شراء اللوحات التي لا تباع اثناء فترة معرض الخط العربي السنوي. الا ان بعض هذه الجهات رفضت شراء عدد من اللوحات الخاصة ببعض الخطاطين لهذا العام، بسبب مبالغتهم بأسعار اللوحات.

زيارة
أوقف معلم قادم إلى الدولة للزيارة أحد الصحافيين بالقرب من وزارة التربية، بعد أن تعرف إلى هويته الصحافية وأصرّ على أن يسلّمه أوراق خبرته، وأن يقدمها إلى الوزير حتى يتم تعيينه، والمشكلة أنه رفض كل محاولات الصحافي لإقناعه أنه لا يمكن التقدم إلى الوزارة بهذا الشكل، وأن هناك إجراءات وخطوات متبعة يجب الالتزام بها! 

فاتورة
استبدلت هيئة كهرباء ومياه دبي نوعية جوائزها التي تمنحها كل عام لزائري معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتكس 2008»، الذي سيقام الأسبوع المقبل، إذ كانت جوائزها هي  تسديد قيمة فاتورة كهرباء ومياه للفائز لمدة عام كامل، إلا أنها أبدلت بها جوائز أخرى وقيّمة هذا العام.

مرور
 
 تستهدف الحملات التوعوية المرورية فئة الشباب، باعتبارهم «الأكثر انفلاتا من قواعد المرور»، في الوقت الذي يرتكب فيه آسيويون عددا كبيرا من الحوادث المرورية، حسب الأرقام الرسمية، ما يطرح تساؤلات عن عدم وجود حملات توعية مرورية لتلك الفئة، وبلغتها!