حامل جميلة

تسوّقي، فليس هناك أسوأ من ملابس كبيرة جداً، أو صغيرة جـداً على بطنك المنتفخ؛ لذا كوني مستعدة لشراء قياسات متعددة لملابس الأمومة، وحاولي اختيار الأنيق والمريح في الآن ذاته.

احرصي على تقليم أظافرك دائماً، خصوصاً أظافر قدميك التي سيصعب عليك تقليمها بنفسك مع مرور الأشهر، وازدياد حجم بطنك، وصعوبة قيامك بذلك شخصياً.

قومي بتنظيف البشرة المنزلي، واحرصي على أن يكون التألق الذي يصاحب بشرة الحامل عادة تصاحبك أنت أيضاً، فاعتني ببشرتك، واحرصي على شرب الماء بكمياته الصحية لجسمك،

ابدئي بمنظف خفيف واتبعيه بدقائق قليلة من بخار الماء، ثم بمادة منقية للمسامات وقناع ترطيب، لتنتهي بكريم حماية من الشمس تحتوي على مرطب بدرجة 15 على الأقل. 

اهتمي بصحة شعرك، فمع تغيّر الهرمونات خلال الحمل يميل الشعر لعدم السقوط ما يعزز وهم الكثافة، واحرصي أن تكون قصة شعرك مريحة للترتيب اليومي والسريع والبسيط. 

حاولي الحصول على ساعات إضافية من النوم، وهو ما تحتاجينه لتعزيز نمو الجنين في أحشائك. 

لا تتذرعي بالحمل لتتناولي كل ما يحلو لك، فعلى الرغم من أن طفلك يحتاج منك إلى تناول سعرات حرارية أكثر من المفترض، إلا أنها لن تتعدى 300 إلى 500 سعرة حرارية إضافية يومياً لا أكثر، إضافة إلى أهمية الحمية الغذائية المعزّزة بالفواكه والخضراوات لك ولجنينك.

اشربي الكثير من الماء، فعلى الرغم من معاناة المرأة، عادة، من تجمّع الماء في جسمها، وانتفاخ وجهها ومفاصلها، إلا أن شرب الماء في الواقع يساعد على تخلص الجسم من الماء المختزن فيه. 

اعتمـدي حالة نفسيـة إيجابيـة خلال حملك ما يساعد كثيراً على تحسين مظهرك الخارجي.