«نخيل» تعدّل تصميم نخـلة جبـل علي - الإمارات اليوم

«نخيل» تعدّل تصميم نخـلة جبـل علي

قال المدير التنفيذي لمشروع نخلة جبل علي مروان القمزي «إن شركة «نخيل» أجرت تعديلات جوهرية على تصميم نخلة جبل علي بحيث يتحول «تاج» النخلة إلى تصميم جديد على شكل حوت».

وأضاف أن «هذا التعديل أجري في إطار الاتفاق الذي وقع مع شركة «بي إي سي»، الذراع الترفيهية العائلية لمجموعة شركات «أنهويزرذبوش»، وذلك في إطار الاتفاق الذي وقع أول من أمس في ولاية فلوريدا الأميركية لتطوير مشروع «وورلدز أوف ديسكوفري» الذي يضمّ أربع منتزهات منها «سي وورلد» و«أكواتيكا» و«بوش غاردنز» و«ديسكوفري كوف» على نخلة جبل علي».

وأوضح القمزي، في تصريحات لــ«الإمارات اليوم»، أن «نخيل وقعت عقدا لبدء عمليات إنشاء البنية التحتية في نخلة جبل علي مع إحدى الشركات المحلية وسوف يتم إعلان تفاصيل الاتفاق خلال عدة أيام».

وأضاف:«سيحول مشروع «الحوت» ومشروعات أخرى نخلة جبل علي إلى أكبر مشروع سياحي في المنطقة، وسوف يجذب هذا المشروع ملايين السياح من أوروبا التي تعد أقرب لهم من زيارة الولايات المتحدة». وتوقع القمزي أن يصل عدد سكان نخلة جبل علي بعد اكتمالها إلى نحو 280 ألف نسمة.

ورفض الإفصاح عن حجم الاستثمارات المتوقع ضخها في المشروع الذي وقع مع الشركة الأميركية. وأشار إلى أن «تنفيذ المشروع يستغرق نحو أربع سنوات حيث سيتم الانتهاء منه وافتتاحه في عام 2012».

وأضاف أنه «تم الاتفاق مع الشريك الأميركي على قيامه بالعمل جنبا إلى جنب مع «نخيل» في عمليات تصميم المشروع وحتى إعداد وتنفيذ العمليات الإنشائية وكذلك إدارة المشروع بعد الانتهاء من تنفيذه ومع إطلاقه وتشغيله».

وقال «إن نخلة جبل علي ستكون أول متنزهات وورلدز أوف ديسكوفري في العالم خارج الولايات المتحدة».

بدورها، اعتبرت المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق في «نخيل» منال شاهين أن الشركة تبحث دائما عن الجديد في مجال عملها فتعمل على إحضاره إلى دبي، مضيفة أنه «بسبب الإستراتيجية التي تتبعها نخيل والعمل على جذب السياحة العالمية من خلال وسائل الترفيه ذات العلامة التجارية العالمية فقد تحوّلت دبي بسرعة إلى واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم».

وتابعت أن «نخيل قامت من قبل بعقد اتفاقيات شراكة مع العديد من العلامات التجارية المتميزة مثل «ترامب» و«سيرك دو سوليه» و«أتلانتس».

ونفت منال شاهين قيام «نخيل» بالاقتراض لتمويل هذا المشروع من خلال طرح صكوك أو التعامل مع مؤسسات مالية محددة، قائلة «إن نخيل لا تقترض لمشروع محدد ولكن لديها خطط محددة مسبقا وفقا لرؤيتها وتقوم بتنفيذ خططها التمويلية بشكل كلي دون العمل على مشروع بعينه. ورفضت الإفصاح عن أي بيانات مالية حول استثمارات المشروع أو حجم التمويل المتاح له».

القمزي: الاتفاق سيرفع أسعار أراضي النخلة

توقع المدير التنفيذي لمشروع نخلة جبل علي مروان القمزي ارتفاع أسعار الأراضي في نخلة جبل علي بعد الإعلان عن إطلاق مشروع المتنزه العالمي.

وقال، لــ«الإمارات اليوم» مشروع مثل هذا سيدفع وسيزيد جاذبية مشروع النخلة أمام المستثمرين، فأسعار الأراضي في النخلة يمكن أن تتضاعف بعد الإعلان عن هذا المشروع الضخم الذي سيجذب آلاف السياح يوميا.

ولفت إلى أن «الإعلان عن هذا المشروع سيعمل على دفع جاذبية دبي كمدينة مستقبلة للاستثمارات، وبناء منتجع عالمي ضخم مثل هذا سيرفع الطلب بشكل ملحوظ على التملك في نخلة جبل علي»

طباعة