لجنة المحترفين تسلم اتحاد الكرة لائحة الصعود والهبوط

  

تتقدم لجنة دوري المحترفين خلال الـ48 ساعة المقبلة، بتوصية لاتحاد الكرة حول النظام الخاص بتحديد عملية الصعود والهبوط لدوري المحترفين الذي ينطلق الموسم المقبل. واستعرضت لجنة دوري المحترفين، خلال اجتماعها أمس، اللمسات الأخيرة المتعلقة بالنظام قبل إقراره تمهيدا لتقديمه للاتحاد يوم الثلاثاء على أكثر تقدير.


وناقش الاجتماع وضعية الأندية وفقا للمعايير التي حددها الاتحاد الآسيوي، والتي تلزم المشاركين في دوري المحترفين بأن تدار الأندية بشكل تجاري تستطيع من خلاله إيجاد موارد للصرف على أنشطتها. كما تم استعراض الشكل القانوني للأندية، ورابطة دوري المحترفين، وخصص أعضاء اللجنة مساحة من الاجتماع للقاء الأمين العام لهيئة الشباب والرياضة إبراهيم عبدالملك من أجل الاطلاع على مسودة مشروع القانون رقم 12 المخصص للأندية ومؤسسات الدولة الرياضية.


واستعرض المجتمعون الخطة الاستراتيجية الموضوعة لمتابعة عمل الأندية لاستيفاء الشروط التي حددها الاتحاد الآسيوي للأندية للمشاركة في دوري المحترفين، وتم الاتفاق على أن تقوم الأندية بتقديم تقارير أسبوعية للجنة دوري المحترفين من اجل وضع لجنة دوري المحترفين في الصورة والتأكد من أن العمل بشأن الانتهاء من الملاحظات يتم وفقا للجدول الزمني المحدد لها.


وسيزور وفد الاتحاد الآسيوي الدولة يوم 20 ابريل المقبل من اجل الاطلاع على التقارير المعدة من جانب لجنة دوري المحترفين حول انتهاء الأندية من الملاحظات التي أبدتها خلال زيارتها لهم في ديسمبر الماضي.


وحددت لجنة دوري المحترفين يوم 20 مايو المقبل موعدا لإعلان الأندية الـ12 التي تنطبق عليها شروط المشاركة في الدوري.

واستعرضت اللجنة أيضا السير الذاتية للمرشحين لمنصب المدير التنفيذي، حيث  أجرت اللجنة مقابلة شخصية مع احد المرشحين، وسيتم إجراء مقابلة أخرى مع المرشحين خلال اليومين المقبلين. كما تم استعراض السيرة الذاتية لثمانية من المرشحين لمنصب مساعد السكرتير التنفيذي، وسيتم إجراء مقابلات شخصية معهم في الأسبوع المقبل.