تسديدات

  
في مباراة الشارقة والوصل أمر الحكم علي حمد لاعب الشارقة عبدالله سهيل بإنزال «الجوارب» إلى ما تحت الركبة، وذلك طبقاً لتعليمات «الفيفا»..
 نقول للجنة الحكام: امنعوا قصات الشعر الغريبة والرقصات السخيفة أيضاً!  يقال إن المهاجم النجم ادعى الإصابة في الدقائق الأولى من مباراة منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم، كما تعمّد زميله نجم الوسط الخشونة ضد اللاعب الخصم لينال بطاقة حمراء، وكلاهما يقصدان التغيب عن المباراة التالية للمنتخب الذي سيقابل منتخباً يتكون من «كوكتيل» من الجنسيات العربية الافريقية واللاتينية.. ويقال ان المنتخب «متعدد الجنسيات» يبحث عن لاعبين في كوكب «زحل»!

وان مسؤوليه مستعدون لـ«دفع» وصرف الملايين من أجل الصعود إلى المونديال.    لاعب كرة بناد كبير غائب عن الملاعب لكثرة مشكلاته السلوكية، وبعد المصيبة التي فعلها وعلم بها القاصي والداني شوهد الحبيب في «ابتاون» يتأبط شقراوتين! نقول: «عنبر نمره تسعة مش حيجيب نتيجة أبداً معاه».  في مباراة بدوري الكرة ملّ الجمهور من الأداء الباهت فترك بعضهم المباراة وذهبوا خلف المدرجات يلقطون «حميض» الذي نبت بكثرة في أرض النادي بعد سقوط الأمطار.

  منتخبات كرة السلة لجميع المراحل بلا مدربين وجميع مشاركاتنا الدولية يتم الاستعداد لها قبل أسابيع من انطلاقتها، لماذا لا تستفيد منتخباتنا من المدرب الوطني القدير عبدالحميد ابراهيم صائد البطولات، وعمرو أبوالخير محقق النجاحات؟.. ولماذا نبحث عن مدربين أجانب وندفع بـ«الدولار واليورو»؟.. أكيد زمار الحي لا يطرب.  لاعب أجنبي بلعبة جماعية طلب من إدارة ناديه استخراج تأشيرة إقامة لصديقته، وبالفعل لبى النادي الطلب وأتى بصديقة اللاعب واسكنها معه في شقته..
 
نقول لإدارة النادي: «زهبو قماط الياهل».  جريجوري محترف الأهلي السابق صرح قبل أشهر: انتظروني بعد «الكريسماس»، وكان يقصد أنه سيعود إلى مستواه المعروف، لكن الذي حدث أن الأهلي ابدله بأجنبي آخر، والأهم أن جريجوري أعلن إسلامه ونحن بانتظاره بعد عيد الأضحى!  أتابع إذاعة العربية منذ اكثر من 25 سنة واعتبرها أفضل قناة اخبارية متنوعة،
 
وقبل أيام استمعت إلى برنامج حديث الساعة وكان يناقش تأهل المنتخب المصري لنهائي كأس الأمم الافريقية والمشاركة العربية في البطولة بشكل عام، لكن البرنامج استضاف محللين سياسيين لمناقشة الموضوع الرياضي الكروي وبالفعل اقحم الساسة انفسهم ليثبتوا أنهم «بتاع كلو» سياسة ورياضة وفن ومزيكا واقتصاد ومجتمع!  اداري بناد كبير قام ببناء مبنى خيري، لكنه لم يدع زاوية من زوايا المبنى إلا وأشار إلى أنه المتبرع.. حتى في الشوارع المحيطة بالمبنى وضع لافتات تشير على أنه المتبرع!
  
eadarwish@dm.gov.ae