كوريا وإيطاليا تفوزان بجوائز أفلام الذكاء الاصطناعي في مدينة إكسبو دبي

فاز فيلم كوري وآخر إيطالي بجوائز مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي من مدينة إكسبو دبي، الذي يحتفي بدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي مع إبداع الإنسان. وجاء الإعلان عن الفائزين في حفل توزيع جوائز المهرجان الذي أقيم في مركز تواصل للمؤتمرات في مدينة إكسبو دبي.

واجتذبت المسابقة أكثر من 500 فيلم من 89 دولة، وقامت لجنة مكونة من 12 خبيراً في مجال السينما والتقنية - بما في ذلك المخرج الشهير شيكار كابور وخبير التكنولوجيا الإبداعي الحائز جوائز بن غروسمان - بتصفية المشاركات، واختيار أفضل فيلم وأفضل مخرج، بينما صوّت الجمهور لصالح جائزة اختيار الجمهور، في حين قيّمت تقنية الذكاء الاصطناعي الأولى من نوعها الصوت والصور والقصة لكل مشارك.

وفاز فيلم «ون مور بمبكن» (One More Pumpkin) للمخرج هانسل فون كوون من كوريا الجنوبية، بجائزة أفضل فيلم وجائزة اختيار الجمهور. وقد استحوذ هذا العمل الفني على انتباه الجماهير بمزيج من الفولكلور والابتكار التقني وحصل فيلم «تريتا» (TRETA) للمخرج الإيطالي فرانشيسكو سيرو، على جائزة أفضل مخرج عن قصته الساحرة عن مهرج يتظاهر بأنه ملك الإغراءات البشرية، وينظم معركة من أجل السيطرة. كما حصل سيرو على جائزة اختيار الذكاء الاصطناعي التي ترعاها مجموعة «جي 42»، حيث أبرزت أداة الذكاء الاصطناعي الفريدة والمصممة لهذا الغرض، إمكانية المواءمة بين الحكم البشري وقدرات التقييم لدى الذكاء الاصطناعي. وقالت مرجان فريدوني، رئيس التعليم والثقافة في مدينة إكسبو دبي: «إن جودة العروض المقدمة وتنوعها وعمق المواضيع التي تعالجها، تؤكد نجاح أول مهرجان لأفلام الذكاء الاصطناعي بالمنطقة».

وأضافت: «عزز مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي مكانة مدينة إكسبو وجهة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، ومجتمعاً يركز على المستقبل».

تويتر