«شاعرات الإمارات» يحتفي بيوم المرأة الإماراتية

بحضور الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك، نظم منتدى شاعرات الإمارات بمركز الشارقة للشعر الشعبي بدائرة الثقافة، احتفالية بعنوان «بنت زايد فخر الوطن». بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، مساء أول من أمس، على مسرح قصر الثقافة بالشارقة.

تضمنت الاحتفالية جلسة نقاشية بعنوان «هذا ما كان يحبه زايد»، شاركت فيها كل من: عضو المجلس الاستشاري في الشارقة وحيدة عبدالعزيز، وصافية القبيسي، الرائدة في مجال التراث والعمل النسائي، قدمتها الشاعرة مريم النقبي، وجلسة شعرية شاركت بها مجموعة من شاعرات الإمارات، قدمتهن الشاعرة علياء العامري. وقالت مريم النقبي، في كلمتها: «إن احتفال هذ العام يأتي تحت شعار (المرأة في نهج زايد)، ليعيد التأكيد على دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في التأسيس لمسيرة المرأة في الإمارات، والتشجيع اللامحدود الذي تقدمه لها القيادة، والدعم المباشر من صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السموّ الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. والاهتمام الكبير من سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، (أم الإمارات)، التي تسعى دائماً إلى تعزيز حضور ومشاركة المرأة الإماراتية في مجالات الحياة العامة كافة».

وتم عرض عمل شعري بعنوان «بنت زايد» إهداء للمرأة الإماراتية، مقدم من مجموعة نخبة النون الأدبية، بمشاركة مجموعة من شاعرات الخليج والإمارات. بعد ذلك بدأت الجلسة الشعرية بمشاركة كل من الشاعرات: نجاة الظاهري ومريم محيوه و ميره راشد (التلي)، قدمتهن الشاعرة علياء العامري، بقصيدة شعرية أهدتها للمرأة الإماراتية.