«تراث الإمارات» يطلق المهرجان الرمضاني اليوم

صورة

تنطلق مساء اليوم فعاليات النسخة الـ12 من المهرجان الرمضاني، الذي ينظمه نادي تراث الإمارات، ويستمر على مسرح أبوظبي بكاسر الأمواج حتى 15 يونيو المقبل.

يبرز المهرجان، الذي أصبح تقليداً سنوياً، الصورة المشرقة لشهر رمضان المبارك، ورسالة الإسلام السمحة، وفضائل الشهر العظيم في نفوس المسلمين، من خلال برنامج ثقافي ديني تراثي يهدف إلى خلق بيئة مناسبة تتوافق مع روح شهر الرحمة والخير والطاعة، لغايات مدّ جسور التواصل مع الجمهور والصائمين، وتعزيز الجانب الثقافي والمعرفي، وإشاعة أجواء روحانية مشبعة بتقدير واحترام الشهر الكريم، وإرساء نوع من الحوار العلمي الموضوعي بين الجمهور ونخبة من العلماء والمفكرين والباحثين، من خلال برنامج المحاضرات، الذي سيقدّم للجمهور بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأبوظبي.

وبحسب اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، يحفل البرنامج بالعديد من الفقرات والفعاليات، تتصدرها ندوة خاصة عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من تنظيم وإشراف مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي، إلى جانب مجموعة من المحاضرات الدينية، يقدّمها نخبة من العلماء ورجال الدين في الإمارات والوطن العربي.

وتركز المحاضرات بشكل رئيس على أهمية شهر رمضان، وأهم الأحداث التي وقعت خلاله على مر العصور الإسلامية الزاهرة، إضافة إلى طرح موضوعات وقضايا آنية توضح القيمة الإنسانية لرسالة الإسلام بمواجهة التحديات الخارجية، خصوصاً الفكر المتطرف والإرهاب، وفي إطار موضوعي يحترم كل الديانات والثقافات، وإبراز صورة الإسلام كدين شمولي لكل عصر وزمان بعيداً عن التعصب. كما يتواصل برنامج المهرجان مع خمس جولات من مسابقة أفضل مرتل للقرآن الكريم للذكور، لفئتي الأشبال والشباب، إضافة إلى أمسية المالد الإماراتي، فيما يختتم البرنامج بتكريم الفائزين والفائزات في مسابقتي أفضل مرتل ومرتلة.

تويتر