#النصف_الحلو.. مجموعة جميرا تُطلق «الذوّاقة الصغار» لإثراء العطلات العائلية

القائمة ثمرة استطلاع عالمي حول عادات الأكل لدى الأطفال. ■ من المصدر

تعتزم فنادق ومنتجعات جميرا إطلاق مفهوم جديد ومبتكر للمأكولات مصممة خصيصاً لضيوفها من الأطفال هذا الشهر، تحت اسم «الذوّاقة الصغار» (FoodieKiDS).

وصممت قائمة «الذوّاقة الصغار» المستوحاة من الأطفال وإليهم استناداً إلى استطلاع عالمي موّسع حول عادات الأكل لدى الصغار، والتحديات التي تواجه العائلات عند تناول الطعام خارج المنزل أو أثناء العطلات.

وتأتي القائمة ثمرة استطلاع عالمي حول عادات الأكل لدى الأطفال، شمل أكثر من 5500 من عائلاتٍ تضم أطفالاً تراوح أعمارهم بين ستة و12 عاماً في أسواق مختلفة. وأجري الاستطلاع الموسّع في ثلاث قارات، وتضمن مشاركين من الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، والسعودية، وروسيا، وألمانيا.

وأظهر الاستطلاع أن 77% من الأهالي يعتقدون أن الفنادق حول العالم عليها تحسين قائمة طعام الأطفال وتوفير خيارات صحية أكثر، بينما أشار 79% منهم إلى أن قوائم الطعام الصحية والمتنوعة قد تسهم في إثراء عطلاتهم، وتوفر لهم راحة البال بشأن تزويد أطفالهم بخيارات مناسبة تحافظ على صحتهم وعافيتهم.

وأضاف الأهالي أن أطفالهم يميلون لتناول المأكولات السريعة منخفضة القيمة الغذائية أثناء العطلات، إذ تعد البيتزا (44%) وقطع الدجاج (35%) والبطاطس (32%) من أكثر ثلاثة أطعمة يتناولها الأطفال خلال السفر.

وقبل طرحها في فنادق المجموعة، ستطلق قائمة «الذوّاقة الصغار» في «جميرا بيتش هوتيل» المفضل لدى العائلات في دبي. وبمناسبة هذه المبادرة، يمكن للأطفال دون سن 16 تناول الطعام مجاناً في جميرا بيتش هوتيل لحجوزات الإقامة، مع وجبة فطور أو وجبتين من الخامس من أكتوبر الجاري حتى 30 نوفمبر المقبل كجزء من «العطلة المحلية المثالية».

طباعة