أعراض للاستدلال على نقص الحديد في الجسم

···· ······ ··· ······ ·· ···· ····· ······· ······ ·· ··· ······ ······· ······ ····· ·······. (····· ····· ······ ····· ······· ········· "dpa". ·· ···· ······· ······ ··· ·· ···· ······· ····· ······· ··· ······. ) ····: dpa ···: Oliver Berg/dpa

قال الطبيب الألماني، هانز ميشائيل مولنفيلد، إنه يمكن الاستدلال على نقص الحديد بالجسم من خلال ملاحظة بعض الأعراض، مثل الشحوب والشعور المستمر بالإنهاك والخمول، إضافة إلى تشقق زوايا الفم وتساقط الشعر وتقصف الأظافر.

وأضاف الممارس العام أنه ينبغي استشارة الطبيب في حال ملاحظة هذه الأعراض، حيث يمكن التحقق من الإصابة بنقص الحديد في الجسم من خلال تحليل صورة الدم لفحص معدل الهيموجلوبين. وقلما يرجع سبب نقص الحديد إلى التغذية الخاطئة، وبالنسبة للنساء فإن السبب غالباً ما يرجع إلى الحيض الشديد. ويمكن مواجهة نقص الحديد من خلال تناول الأطعمة الغنية به، مثل اللحوم الحمراء وعصائر العنب الداكنة. وبشكل عام يمكن من خلال التغذية المتوازنة إمداد الجسم بالحديد على نحو كاف. وإذا تعذر مواجهة نقص الحديد من خلال التغذية، فيمكن حينئذ تعاطي الأدوية، التي لا يتم اللجوء إليها كخيار أول، نظراً لأنها قد تتسبب في مشكلات بالمعدة لدى بعض الأشخاص.

تويتر