من بينها فستان بمليون درهم ورسالة لـ «بوطينة»

«عروس أبـوظبي» يجمع أحدث ابتكـارات الأزياء

المعرض أصبح واحدة من أبرز الفعاليات على أجندة عشاق الموضة والأزياء. تصوير: إريك أرازاس

بمشاركة مجموعة من أشهر مصممي الأزياء العرب، تنطلق في الثاني من فبراير المقبل فعاليات الدورة العاشرة من معرض العروس أبوظبي، وتستمر حتى الخامس منه، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

جاء الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحافي أقيم صباح أمس في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي، حيث قدمت خلاله مجموعة من المصممات ودور الأزياء المشاركة في المعرض نماذج من ما ستقدمه خلال عروضها من تصميمات فساتين الأعراس، من بينها تصميمات للإماراتيتين منى المنصوري ومريم الشيباني، كما قدمت دار اروشي تصميماً لفستان باللون العاجي، بينما قدمت دار سارة فستاناً قدرت مصممة الدار جمانة الحايك قيمته بمليون درهم، نظراً لما تضمنه من فصوص وأحجار كريستال شوارفسكي الأصلية، التي غطت الجزء الأعلى من الفستان بالكامل، كما تناثرت على الجزء السفلي منه.

وكعادته دائماً، سيتضمن معرض العروس أبوظبي مجموعة كبيرة من عروض الأزياء التي تتواصل على مدى أيامه الأربعة، بما يجعله بمثابة أكبر عرض مفتوح للأزياء في العاصمة، ومن بين أبرز عروض الأزياء التي يستضيفها المعرض، العرض الافتتاحي للمصمم اللبناني الشهير طوني يعقوب، الذي يشارك للمرة الأولى في المعرض، والمصممة الإماراتية منى المنصوري التي ستقدم خلال العرض تصميماً يدعو إلى التصويت لجزيرة بوطينة، والمصممة عواطف الحاي، إضافة إلى دار المتحجبة. بينما تضم عروض اليوم الثاني مجموعة من دور الأزياء هي تريو كوتور، إحدى دور الأزياء المتخصصة بالهوت كوتور والتي تعرض تصاميم للمصممة عطاف أديب، ودار انمار كوتور، واروشي وصوغة، وتضم عروض المصممة الإماراتية مريم الشيباني، ودار أسرة للأزياء التي تعرض تصميمات المصممة جمانة الحايك، ودار الفيفا، ودار سبوزا شيفا تابا، لتختتم العروض مساء السبت الخامس من فبراير، حيث تضم تصميمات دار سموث ليدي، ولوزان، وبريميرا مودا لافيميه كوتور، كما سيتم تقديم تصميمات 10 مصممين تأهلوا ضمن منافسات جوائز تصميم العباية، ويتأهل فيها 10 مصممين يتنافسون على الجائزة الكبرى.

وأشارت مديرة معرض العروس أبوظبي دافني كوتا، إلى أن المعرض استطاع على مدار عقد من الزمان، أن يصبح واحداً من أبرز الفعاليات على أجندة عشاق الموضة والأزياء، وذلك لجمعه بعض أرفع مواهب تصميم الأزياء المحلية والإقليمية تحت سقف واحد. وأضافت «نحتفل هذا العام بالموهبة الإبداعية الكامنة في أرجاء المنطقة، وفي الوقت الذي يفضل فيه معظم مصممي الأزياء عدم الإفصاح عن تفاصيل تشكيلاتهم الجديدة، قام بعضهم بمشاركتنا بمقتطفات من معروضاتهم، ولا أخفيكم بأنها حقاً رائعة».

وإضافة إلى عروض الأزياء يمثل معرض عروس أبوظبي فرصة جيدة للمقبلات على الزواج للاطلاع على ما تحتاجه العروس خلال الإعداد لليلة العمر ولمنزل الزوجية من ديكورات وملابس وإكسسوارات وتجهيزات للأعراس والاحتفالات.

طباعة